أخبار متنوعة

مبيعات ماكدونالدز مصر تتراجع بشكل غير مسبوق

مبيعات ماكدونالدز مصر تتراجع بشكل غير مسبوق

كتبت / مريم عمرو

صرح مسؤول فى شركة ماكدونالدز مصر أن فروع سلسلة مطاعم ماكدونالدز فى مصر تأثرت بقوة شديدة بدعوات المقاطعة الشعبية المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

مبيعات ماكدونالدز مصر تتراجع بشكل غير مسبوق

وأوضح المسؤول أن المبيعات انخفضت بنسبة قد تصل إلى ما يقرب من 70 % فى شهر أكتوبر ونوفمبر 2023 مقارنة بنسبة المبيعات في نفس الشهرين من العام الماضي ، وأن الشركة حالياً تعمل على محاولة تغطية مصاريفها التشغيلية ورواتب الموظفين ، والشركة لم تتعرض لأزمة هذه منذ ما يقرب من 4 سنوات.

وجاءت هذه الدعوات لمقاطعة المنتجات الأجنبية التى تدعم جيش الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الهجوم الغير مسبوق على سلسلة مطاعم ماكدونالدز المتخصصة في الوجبات السريعة بسبب اعلان وكيل ماكدونالدز فى إسرائيل بنشره صوراً لجنود إسرائيلين معلقين عليها ” هؤلاء جنود ومحاربون جاءوا لاستلام وجباتهم المجانية التى يتم تقديمها للجيش الإسرائيلي كتبرعات عينية ” موضحين أنهم يتبرعون بنحو 4000 وجبة يومياً لجيش الاحتلال.

تعرف أيضاً علي.. أسباب تأجيل” اتفاق الهدنة” بين حماس وإسرائيل صباح اليوم الخميس

وأيضًا وكيل شركة ماكدونالدز فى الولايات المتحدة الأمريكية قاموا بتغيير الورق الذى يتم به تغليف الساندوتشات من الداخل بألوان علم إسرائيل وهذا أثار الغضب أكثر.

وعلى الرغم من أن وكلاء ماكدونالدز فى الدول العربية حاولوا توضيح موقفهم من خلال صفاحتهم على السوشيال ميديا بأن الوكلاء فى جميع الدول ليس لهم علاقة ببعضهم وأن كل وكيل فى بلاده مسئول عن قراراته وأنها بشكل تأخذ بشكل فردى ، إلا أن هذا أثار غضب الجمهور أكثر لأن الوكلاء فى الدول العربية لم يعلنوا عن دعمهم لغزة .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock