أخبار متنوعة

مباحثات مصرية أردنية بشأن الأمن والاستقرار الدولي والأقليمي في المنطقة

مباحثات مصرية أردنية بشأن الأمن والاستقرار الدولي والأقليمي في المنطقة

كتبت : آلاء السيد

إلتقى الرئيس المصري ، عبدالفتاح السيسي ، بنظيره الأردني ، الملك عبدالله الثاني بن الحسين ، اليوم الأربعاء ، في قصر الاتحادية.

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، المستشار أحمد فتحي ، أن الرئيس المصري وملك الأردن عقدا مباحثات بشأن الأوضاع الحالية في المنطقة ، وأعرب الملك عبدالله عن ارتياحه بشأن وتيرة التنسيقات والتشاورات بين البلدين .

أشار الملك عبد الله الثاني ، إلى الأهمية الكبيرة للعلاقات الثنائية بين الشعبيين والقيادتيين، وبحث الرئيسين سبل تطوير العلاقات لفتح آفاق جديدة في مختلف المجالات وتعزيزها بما يتفق مع العلاقات الخاصة والأخوية بينهما.

تعرف أيضاً علي..الهيئة العامة للكتاب: نستقبل الأعمال المقدمة لجوائز معرض الكتاب 2024

مباحثات مصرية أردنية بشأن الأمن والاستقرار الدولي والأقليمي في المنطقة

استكمل المتحدث الرسمي تصريحاته، بأن المباحثات بين الرئيسين تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية بشأن الأوضاع الحالية في قطاع غزة، والمأساة التي يعيشها القطاع من كارثة إنسانية ، والتي تركت ورائها آلاف من الجرحى والقتلى والنازحين ، ولاسيما التدمير الواسع والتي يزداد رقعت توسعه الذي ألحق أضرار جسيمة في البنية التحتية والنشىآت في القطاع.

شدد الرئيسان المصري والأردني ، على رفضهما التام بشأن ما يحدث من محاولات لتصفية القضية الفلسطينية ، بما في ذلك تهجير الفلسطنيين خارج أراضيهم أو نزوحهم داخليًا، وأكدا أن الحل الوحيد هو وقف إطلاق النار الفوري والدفع بهذا الحل من قبل المجتمع الدولي .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock