رياضة

مانشستر سيتي يتوج بالدرع الخيرية

كتبت: إيمان حمام

مانشستر سيتي يتوج بالدرع الخيرية

انطلقت اليوم مباراة كأس الدرع الخيرية “كأس السوبر الإنجليزي” بين مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا ومانشستر يونايتد بقيادة مدربه الهولندي إيريك تن هاج، في تمام الساعة الخامسة عصرًا على أرضية ملعب ويمبلي بلندن.

 

بدأت أحداث الشوط الأول بتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي مانشستر يونايتد في منتصف الملعب، وفي الدقيقة 9 نفذ أوسكار بوب لاعب مانشستر سيتي ركلة ركنية من جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء قابلها يوشكو جفارديول برأسية ولكن أبعدها دفاع مانشستر يونايتد لركنية أخرى.

وفي الدقيقة 19 مر جيريمي دوكو لاعب مانشستر سيتي من جهة اليسار ثم أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن مرت دون تشكيل خطورة على مرمى مانشستر يونايتد، وعند الدقيقة 22 سدد أوسكار بوب من جهة يمين منطقة الجزاء لتمر أعلى العارضة.

وسدد جيمس مكاتي لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة 24 من داخل منطقة الجزاء لكنها ردت من القائم الأيسر، وفي الدقيقة 26 كان هناك تسديدة من جيرمي دوكو لاعب مانشستر سيتي من داخل منطقة الجزاء لكن تصدى لها دفاع مانشستر يونايتد، وسدد أماد ديالو لاعب مانشستر يونايتد في الدقيقة 29 من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وعند الدقيقة 36 سدد ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد بيمناه من يمين منطقة الجزاء لتمر بعيدة عن القائم الأيسر، وفي الدقيقة 45 نفذ برونو فيرنانديز ركلة حرة لمانشستر يونايتد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها كوبي ماينو بعرضية من يمين منطقة الجزاء مرت إلى ركلة مرمى، وبذلك ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي للفريقين.

 

بدأت أحداث الشوط الثاني بهدوء من لاعبي كلا الفريقين، وفي الدقيقة 54 سجل برونو فيرنانديز هدف لمانشستر يونايتد اُلغِي بداعي التسلل، وعند الدقيقة 57 كان هناك كرة عرضية من أماد ديالو من يمين منطقة الجزاء ابعدها دفاع مانشستر سيتي.

وفي الدقيقة 59 أُجريت تبديلات في صفوف مانشستر يونايتد بدخول سكوت ماكتوميناي وفاكوندو بيليستري وتوبي كولير وأليخاندرو جارناتشو وخروج ماسون ماونت وأماد ديالو وهاري
ماجواير وكوبي ماينو.

وسدد يوشكو جفارديول لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة 62 من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر، وعند الدقيقة 63 أجريت تبديلات في صفوف مانشستر سيتي بدخول سافيو موريرا وماتيوس نونيز وخروج جيريمي دوكو ونيكو أوريلي.

تعرف أيضا على – الأهلي رسميا .. يحسم لقب الدوري الـ44 في تاريخه بعد الفوز على سموحة

وفي الدقيقة 66 نفذ البديل سافيو موريرا ركلة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع يونايتد، وحصل ماتيوس نونيز على بطاقة صفراء لإعاقته مرور سكوت ماكتوميناي في منتصف الملعب.

وسدد أليخاندرو جارناتشو في الدقيقة 79 من على حدود منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بدفاعات مانشستر سيتي ومرت لركلة ركنية، وجاء الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 82 عن طريق أليخاندرو الذي مر بعرض منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ثم سدد الكرة بقوة من منتصف منطقة الجزاء لتسكن يسار المرمى.

ولم يتأخر مانشستر سيتي كثيراً ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 90 عن طريق اوسكار بوب من يمين منطقة الجزاء قابلها بيرنارد سيلفا برأسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت الشباك، لينتهي بذلك الشوط الثاني بتعادل الفريقين، ليحتكم الحكم إلى ركلات الترجيح ويعلن فوز مانشستر سيتي بركلات الترجيح بنتيجة 6-7، ليتوج بكأس الدرع الخيرية.

مانشستر سيتي

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock