رياضة

مانشستر سيتي يتصدر البريميرليج عقب الفوز على توتنهام ويقترب من تحقيق اللقب

كتبت: داليا أشرف

 

مانشستر سيتي يتصدر البريميرليج في مباراة مؤجلة مع توتنهام

احتضن ملعب توتنهام هوتسبير مساء اليوم الثلاثاء المباراه المرتقبة أمام مانشستر سيتي والمؤجلة من الأسبوع الرابع والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” حيث أقيمت المباراه في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وقد استطاع مانشستر سيتي أن يحقق الفوز على توتنهام بنتيجة هدفين دون رد عن طريق النرويجي “إيرلينج هالاند”.

حيث تقدم الضيوف في نتيجة اللقاء على أصحاب الأرض في الدقيقة 51، عن طريق النرويجي “إيرلينج هالاند” الذي أحرز الهدف الأول لصالح مانشستر سيتي بعدما أرسل له اللاعب “كيفين دي بروين” تمريرة بينية لتسكن الكرة شباك الحارس “فيكاريو” حارس مرمى توتنهام هوتسبير.

وقد عاد مانشستر سيتي من أخرى للتسجيل بواسطة المهاجم “إيرلينج هالاند” في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء.

لتنتهي المباراه بفوز مانشستر سيتي على أصحاب الأرض فريق توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل لا شئ، وذلك خلال اللقاء المؤجل منذ الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تعرف أيضا على – بعثة الزمالك تعود إلى القاهرة بعد نهاية ذهاب الكونفدرالية أمام نهضة بركان

*ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز عقب لقاء توتنهام ومانشستر سيتي*

احتل مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز عقب تمكنه من الفوز على توتنهام هوتسبير مساء اليوم وانتهاء اللقاءات المؤجلة، حيث حقق مانشستر سيتي 88 نقطة من خلال 37 مباراه خاضها منذ انطلاق البريميرليج، ويأتي خلفه مباشرة فريق أرسنال في المركز الثاني برصيد 86 نقطة من أصل 37 مباراه.

فيما تجمد السبيرز عند المركز الخامس في الترتيب، محققًا 63 نقطة استطاع أن يجمعها من 37 لقاء من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد الجولة الـ 38 القادمة هي الأخيرة من بطولة البريميرليج، والتي سيُحسم من خلالها بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

ويرغب مانشستر سيتي في الحفاظ على درع الدوري للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز غير مسبوق لصالح الفريق السماوي، فيما يأمل أرسنال في امكانية حصد لقب الدوري لهذا العام لكن هذا يعتمد على موقف مباراه مانشستر سيتي القادمة أمام وست هام يونايتد يوم الأحد المقبل الموافق 19 مايو الجاري.

*نتيجة لقاء الدور الأول بين مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير*

وقد ساد التعادل الإيجابي على نتيجة لقاء الدور الأول بين مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بنتيجة 3 أهداف لكل منهما في لقاء الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

*تشكيل توتنهام أمام مانشستر سيتي بقمة الدوري الإنجليزي الممتاز*

أعلن الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، مدرب فريق توتنهام هوتسبير عن التشكيل الرسمي للفريق أمام مانشستر سيتي، والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: جولييلمو فيكاريو.

خط الدفاع: بيدرو بورو، كريستيان روميو، فان دي فين، رادو دراجوسين.

خط الوسط: بيير إيميل هوربيرج، بابي ماتر سار، رودريجو بينتكور.

خط الهجوم: هيونج مين سون، جيمس ماديسون، برينان جونسون.

*تشكيل مانشستر سيتي الرسمي لمواجهة توتنهام*

أما عن مانشستر سيتي، فقد كشف بيب جوارديولا، مدرب السيتيزنز عن التشكيل الرسمي لمواجهة توتنهام الذي جاء كالآتي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل والكر، مانويل أكانجي، روبن دياز، يوسكو جفارديول.

خط الوسط: رودري، برناردو سيلفا، ماتيو كوفاسيتش.

خط الهجوم: إيرلينج هالاند، فيل فودين، كيفين دي بروين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock