أخبار متنوعة

مالاوي : إشارة جديدة تقود إلى طائرة نائب الرئيس المفقودة

كتب : أحمد سمير

 

فقدت أمس طائرة كانت تقل ” ساولوس تشيليما ” نائب الرئيس الملاوى ومعه تسعة آخرين ، فى طريقهم لحضور جنازة المدعى العام ووزير العدل الأسبق ” رافائيل كاسامبارا ” والذى قد وافته المنية فى السابع من يونيو الحالى ، وسط طقس مضطرب وفى حالة من التأهب العام وعمليات بحث موسعة بمالاوي عن تلك الطائرة التى قد فقدت فى شرق إفريقيا ، حتى أعلنت السلطات بتلقى إشارة تقود إلى موقع الطائرة .

التطورات حول طائرة مالاوي المفقوده

وقد أعلن ” تشاكويرا ” الرئيس المالاوي فى تصريحا له : أن قولت الدفاع فى ملاوى قد أوقفت جميع عمليات البحث ، متمكنة من إستخدام إشارات برج الإتصالات لتحدد دائرة نصف قطرها 10 كيلومترا ، حول المنطقة المعتقد فقدان الطائرة فيها .

مؤكدا قيام عناصر من قوات الجيش بتمشيط المنطقة الجبلية شمال مالاوي بعد خبر اختفاء الطائرة والتى كانت رحلتها من ” ليلونغوى ” العاصمة إلى مدينة ” مزوزو” ، وقد فقد الإتصال بالطائرة سريعا بعد عدم تمكنها من الهبوط بسبب ضعف الرؤيا لسؤ الأحوال الجوية.

مالاوي

تعرف أيضاً علي – البنك المركزى يصرح عن انخفاض التضخم إلى معدل 27% فى مايو الماضى

مضيفا: بشعوره بالقلق والخوف ومؤكدا بعدم إدخاره اى موارد متاحه للعثور على الطائرة متمسكاً بالأمل فى العثور على ناجين .

وقد أعلن ” تشاكويرا ” عن قيام عدد من الدول بعرض تقديم المساعدات والدعم للبحث عن الطائرة المفقودة وتقنيات متخصصة للمساعدة فى البحث ، على رأس هذة الدول ” أمريكا ، اسرائيل ، النرويج ، بريطانيا ” ، داعيا إلى الصلاة من أجل من كانوا على متن الطائرة .

الجدير بالذكر أن تشيليما البالغ من العمر ٥١عام قد تولى أول. مناصبه الوزارية فى عام 2014بعد عمله فى عدد من الشركات متعددة الجنسيات مثل “كوكاكولا ،وشبكة اتصالات إيرتل” والتى قد ساهمت فى دخوله عالم السياسة ، 2020إنضم ال. حملة الرئيس الحالى ” تشاكويرا ” مما أدى إلى إعادة إنتخابة نائب للرئيس مرة أخرى.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock