أخبار متنوعة

مارك يبيع أسهم في شركة “ميتا” بعد عام من الأضطراب

مارك يبيع أسهم في شركة “ميتا” بعد عام من الأضطراب

كتب:- هدير يوسف

باع مارك زوكربيرغ أسهم في شركة “ميتا بلاتفورمز” وهي الشركة الأم لفيسبوك وانستجرام بعد التعافي الكبير لشركة وسائل للتواصل الإجتماعي العملاقة بعد عام 2022 المضطرب، وهذه المرة الأولى التي يبيع مارك زوكربيرغ أسهم منذ 2021 حيث باع أسهم بقيمة “185 مليون دولار” تقريبًا خلال خطط التداول في نوفمبر، آخرها كان في الأربعاء الماضي.

والجدير بالذكر أن أسهم شركة ميتا ارتفعت بشكٍل كبير بنسبة 1720% هذه السنة، و هذا حتى نهاية نوفمبر، وبذلك تتفوق على جميع شركات التكنولوجيا الأميركية الكبرى فيما عدا “إنفيديا”.

تعرف أيضاً علي..وزيرة التعاون الدولي: إطلاق القمر الصناعي مصر سات-2 يعتير معلماً هاماً في تاريخ التعاون الإنمائي مع الصين

ويحتل مارك المركز “التاسع” حاليًا في قائمة بلومبيرغ لأثرياء العالم، وإضافًة إلى ذلك يبيع مارك كميات من الأسهم ميتا بشكل منتظم خلال الفترة الماضية، لكنه لم يبع سهمًا واحدًا في عام 2022؛ بسبب الحدث الذي شاهدته الشركة لأكبر عمليات انخفاض في قيمة الأسهم في يوم واحد، وأسوء أداء سنوي لميتا منذ طرحها في عام 2012.

ووصل سهم ميتا لمستويات مرتفعة وقياسية تشبه التي سجلها في عام 2021 عندما باع مارك ومؤسسته الخيرية أسهم تجاوزت فيها المليار دولار في الشركة، ولا يزال مارك يمتلك حوالي 13% من شركة ميتا، وهو ما يشغل تقريبًا كل ثروته البالغة 118 مليون دولار.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock