رياضة

ليفربول يمطر شباك برينتفورد بأربعة أهداف

عودة النجم المصري محمد صلاح للمشاركة كبديل ضمن صفوف ليفربول

كتب-: عمرو الزغبى

حل ليفربول ضيفا ثقيلا على نظيره برينتفورد؛ حيث فاز عليه بنتيجة 4-1 ، في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة ال25 من بطولة الدوري الإنجليزي، وانطلقت المباراة في الثانية والنصف بتوقيت القاهرة الدولي، عصر اليوم السبت، على ملعب استاد “جيتش كومينتي” بالعاصمة الإنجليزية لندن.

سجل “داروين نونيز” الهدف الأول للريدز في الدقيقة 35 من زمن شوط المباراة الأول، وأحرز “ألكسيس ماك اليستير” الهدف الثاني في الدقيقة 55 من زمن المباراة، ثم أضاف محمد صلاح الهدف الثالث لكتيبة الريدز في الدقيقة 68، وختم الريدز حفل أهداف اليوم عن طريق “كودي جاكبو” في الدقيقة 86 من زمن المباراة.

تعرف أيضا على -تشكيل ليفربول لمواجهة برينتفود و محمد صلاح في مقاعد البدلاء

بينما سجل “إيفان توني” هدف برينتفورد الوحيد في الدقيقة 75.
وشهدت المباراة عودة النجم المصري محمد صلاح للمشاركة ضمن صفوف ليفربول؛ حيث شارك كبديل ل “ديوغو جوتا” في الدقيقة 44، والذي نجح في صناعة الهدف الثاني وتسجيل الهدف الثالث للريدز.

وكان صلاح قد تعرض للإصابة بشد فى العضلة الخلفية من الدرجة الأولى، في يناير الماضي، أثناء مشاركته مع المنتخب الوطني ضد منتخب غانا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، والتي غادر على إثرها معسكر المنتخب إلى إنجلترا من أجل العلاج.

وينافس النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، على لقب هداف البريميرليج رغم غيابه عن المشاركة فى المباريات لمدة شهر ونصف، بعد مشاركته فى كأس أمم أفريقيا 2023، قبل أن يتعرض للإصابة؛ حيث يحل فى المركز الثاني بقائمة الهدافين، برصيد 15 هدفا، وبفارق هدف وحيد عن النرويجي “إيرلينج هالاند” لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبعد فوزه اليوم رفع “الريدز” رصيده إلى النقطة 57، محتلا المركز الأول بجدول ترتيب “البريميرليج” وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه؛ نادي مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، والذي يخوض اليوم مواجهة قوية ضد نظيره نادي تشيلسي؛ والذي يحل ضيفا على ملعب الاتحاد في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة مساء اليوم السبت.

وجدير بالذكر إن فريق الريدز خاض 25 جولة في البريميرليج حتى الآن، حقق خلالهم 17 انتصار و6 تعادلات، وتلقى الهزيمة في مبارتين.
بينما يتبقى مباراة مؤجلة لفريق مانشستر سيتي من الجولة ال18 أمام فريق برينتفورد.

فيما يتجمد رصيد برينتفورد، عند النقطة 25 ويتوقف عند المركز ال14، وخاض برينتفورد 24 مباراة، حقق خلاهم الفوز في 7 مباريات، بالإضافة إلى 4 تعادلات، و13 خساراة.

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بينهما على ملعب “الأنفيلد” في مواجهات الجولة ال12، قد انتهت لصالح الريدز بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، سجل محمد صلاح هدفين، بينما أحرز ” ديوجو جوتا” هدف.

وتعد هذه المواجهة هي ال9 في تاريخ مواجهات الفريقين معا، بعدما تقابلا في 8 مناسبات سابقة، حقق خلالهم ليفربول 6 انتصارات، فيما تلقى خسارة وحيدة، وحسم التعادل لقاء وحيد.

وكانت أول المواجهات التي جمعت بينهما في موسم 1983، في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، ونجح فريق ليفربول آنذاك في الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، وفي المباراة الثانية فاز ليفربول بنتيجة 4-0.
وسجل لاعبو الريدز 23 هدف في شباك بريتنفود في حين، استقبلت شباكهم 7 أهداف، ويعد النجم المصري، محمد صلاح، نجم الريدز هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، برصيد 4 أهداف.

تابعنا هنا أيضا…

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock