رياضة

ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد ويواصل مطاردته لسيتي في صدارة الدوري الإنجليزي

كتب: أسامة بن حدة

ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد ويواصل مطاردته لمانشستر سيتي في صدارة الدوري الإنجليزي

في أمسية كروية شهدها ملعب “أولد ترافورد”، معقل مانشستر يونايتد، استعرض ليفربول قوته الهجومية بقيادة النجم المصري محمد صلاح. قدم صلاح أداءً استثنائياً، حيث بدأ بتحضير كرة عرضية متقنة لزميله لويس دياز في الدقيقة 35، ليقتنص الأخير الهدف الأول برأسية رائعة، لتشتعل المدرجات بهتافات جماهير ليفربول.

لم يكتفِ صلاح بهذا، ففي الدقيقة 42، عاد ليقدم تمريرة ساحرة أخرى لدياز، الذي سدد كرة أرضية زاحفة استقرت في شباك الحارس أندريه أونانا، ليضاعف النتيجة لصالح فريقه ويضع مانشستر يونايتد تحت ضغط هائل.

مع بداية الشوط الثاني، واصل ليفربول سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء. وفي الدقيقة 56، تولى دومينيك سوبوسلاي مهمة صناعة الهدف الثالث بتمريرة حاسمة لصلاح، الذي سدد الكرة بكل دقة في المرمى، مؤكدًا على تفوق ليفربول الساحق.

بهذا الانتصار، واصل ليفربول انطلاقته المثالية في البطولة، محققاً الفوز الثالث على التوالي ورافعاً رصيده إلى 9 نقاط، مع الحفاظ على شباكه نظيفة في جميع المباريات. في المقابل، تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع عشر برصيد 3 نقاط فقط بعد تعرضه للخسارة الثانية في ثلاث مباريات.

تعرف أيضا – التعادل الإيجابي يحسم مباراة  تشيلسي وكريستال بالاس

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة

بعد انتهاء الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، استمر الصراع على صدارة الترتيب مع تحقيق مانشستر سيتي فوزًا مهمًا على وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحافظ على مركزه الأول برصيد 9 نقاط. ولحق به ليفربول في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط بعد فوزه الكبير على مانشستر يونايتد.

في المقابل، تعثر آرسنال أمام برايتون واكتفى بالتعادل بهدف لمثله، مما جعله يحتل المركز الرابع برصيد 7 نقاط خلف برايتون الذي جاء في المركز الثالث بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف. نيوكاسل يونايتد صعد للمركز الخامس برصيد 7 نقاط بعد فوزه على توتنهام الذي تراجع إلى المركز العاشر برصيد 4 نقاط.

تشيلسي واصل نتائجه المتواضعة بتعادله مع كريستال بالاس، ليحتل المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط، بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع عشر بنفس الرصيد بعد هزيمته أمام ليفربول. وست هام يحتل المركز الثالث عشر بثلاث نقاط، متساويًا مع مانشستر يونايتد في عدد النقاط.

أما في المراكز الأخيرة، فإن إيفرتون وساوثهامبتون لا يزالان بدون نقاط، حيث يحتلان المركزين التاسع عشر والعشرين على التوالي.

ترتيب الفرق بعد الجولة الثالثة:

1. مانشستر سيتي 9 نقاط
2. ليفربول- 9 نقاط
3. برايتون – 7 نقاط
4. آرسنال- 7 نقاط
5. نيوكاسل يونايتد – 7 نقاط
6. برينتفورد- 6 نقاط
7. أستون فيلا – 6 نقاط
8. بورنموث – 5 نقاط
9. نوتينجهام فورست – 5 نقاط
10. توتنهام – 4 نقاط
11. تشيلسي – 4 نقاط
12. فولهام – 4 نقاط
13. وست هام – 3 نقاط
14.مانشستر يونايتد – 3 نقاط
15. ليستر سيتي – نقطة واحدة
16. كريستال بالاس – نقطة واحدة
17.إيبسويتش تاون- نقطة واحدة
18. وولفرهامبتون – نقطة واحدة
19. ساوثهامبتون – بدون نقاط
20. إيفرتون – بدون نقاط

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock