أخبار متنوعة

لمناقشة الأوضاع في غزة الملك عبدالله الثاني يزور القاهرة لبدء قمة مصرية أردنية

لمناقشة الأوضاع في غزة الملك عبدالله الثاني يزور القاهرة لبدء قمة مصرية أردنية

كتبت:- أسماء محمد رزق

وصل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين إلى مطار القاهرة لبدء قمة مصرية أردنية، وكان في المقدمة مستقبلي العاهل الأردني، الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد غادر الملك عبدالله الثاني بن الحسين الأردن، متوجهًا إلى القاهرة لزيارة يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وذلك لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، والذي راح ضحيته مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف الفلسطينين، وأحداث الدمار التي دمرت منازلهم وممتلكاتهم بالمؤسسات العامة والخاصة، وأخرها استهداف العدوان الإسرائيلي، لمستشفى المعمداني في قطاع غزة، وسقط على إثرها أكثر من ١٠٠٠ شهيد فلسطيني بينهم أطفال ونساء.

تعرف أيضاً علي – بمشاركة دولية واسعة – 11 دولة تعلن المشاركة في قمة مصر الدولية للسلام 2023

وفي وقت سابق صرح الملك عبدالله أن استقبال اللاجئين خط أحمر .. ولا للاجئين في الأردن أو مصر، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد: أنه لن نحيد عن الدفاع عن فلسطين، حتى يستعيد الشعب الفلسطيني حقوقه، وموقفنا سيظل ثابت تجاه القضية الفلسطينية، وسندافع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، وسنبذل كل ما بوسعنا للوقف مع أشقائنا العرب.

متابعًا: يجب أن يحصل الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة، وأن ينتهي القتل الذي يدفع ثمنه الأبرياء في فلسطين، ويجب حل الدولتين، فهو السبيل الوحيد لسلام العادل والشامل.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock