رياضة

لجنة الانضباط السعودية تُقر بـ عقوبة البرتغالي كريستيانو رونالدو

كتبت: داليا أشرف

أقرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم بفرض عقوبة على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي، وذلك عقب تصرفه غير اللائق خلال المباراة التي جمعت بين النصر والشباب ضمن منافسات الجولة 21 من روشن السعودي، حيث انتهت المباراة بالفوز لصالح النصر السعودي بـ 3 أهداف مقابل هدفين لصالح الشباب.

حيث أقرت اللجنة بفرض عقوبة الإيقاف لمدة مباراة واحدة على البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع دفع غرامة مالية تُقدر بـ 10 آلاف ريال سعودي، مع إلزامه بدفع مبلغ 20 ألف ريال سعودي كتعويض مادي لصالح فريق الشباب السعودي على غرار الشكوى المقدمة ضده لصالح اللجنة.

*رونالدو يثير الجدل خلال مباراة الشباب*
وقد أثار “كريستيانو رونالدو” قائد فريق النصر السعودي جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية جراء احتفاله المثير للجدل خلال مواجهة الشباب، والتي وُصفت بأنها غير أخلاقية.

وقد أضاف رونالدو ردًا على ما نُسب إليه من تجاوزات قائلًا: “أنا أحترم كل الأندية، وما قمت به في اللقطة المذكورة أمام الشباب يعبر عن القوة والانتصار وليس مشينا واعتدنا عليه في دول أوروبا”.

وقد أشارت تقارير للمملكة العربية السعودية إلى أن لائحة الانضباط تعطي اللجنة أحقية التدخل في الأزمات المشابهة لقضية رونالدو إذا كانت اللقطات مشاهدة من خلال الناقل الرسمي للدوري السعودي فيما إذا قدم شخص أو جهة شكوى مدعمة بالأدلة، وفقاً للمادة 117 من لائحة الانضباط السعودية.

ليتأكد غياب رونالدو عن مباراة الحزم يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري السعودي.

ويعتلي فريق النصر السعودي المركز الثاني ضمن ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 52 نقطة من أصل 21 مباراة، فيما يتصدر الهلال السعودي قائمة الترتيب برصيد 59 نقطة من أصل 21 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock