رياضة

لاعبو النادى الأهلى يدينون هجوم الاحتلال الإسرائيلى لمستشفى الأهلى المعمداني فى غزة

لاعبو النادى الأهلى يدينون هجوم الاحتلال الإسرائيلى لمستشفى الأهلى المعمداني فى غزة

كتبت:- شاهندا سامى

أدان لاعبو الأهلى القصف الذي حدث بالأمس من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى الأهلى المعمداني فى قطاع غزة ؛ مما أدى إلى استشهاده المئات من الضحايا الفلسطينيين والذي كان من بينهم عدد كبير من الأطفال.

حيث كتب عدد كبير من لاعبين النادي الأهلي عن هذه الواقعة عبر حساباتهم على تطبيق ” انستجرام “ومن بينهم اللاعب محمد عبد المنعم الذى قام بنشر بيان على “انستجرام “مرفق بصور الضحايا وفيديوهات القصف باللغة الإنجليزية قائلا :

“ما يحدث يعتبر ظلمًا وقهرا لأطفال ونساء وشيوخ أبرياء، يطالبنا العالم بالصمت وغض الطرف عما يحدث للأطفال والأبرياء في قطاع غزة تحت سمع وبصر المجتمع الدولي بأكمله ، تحاصر مدينة كاملة منذ أكثر من 10 أيام ويمارس بحق أهلها كل الانتهاكات والظلم ، تقصف بالطيران الأسلحة والمدفعية والغازات المحرمة دوليًا، يتم قتل الأطفال بدم بارد، يقتلون الرجال والنساء أمام أعين الصغار وتهدم المنازل والطرقات وتمنع عنهم الكهرباء والمياه وأدوات الإغاثة وأدوات الإغاثة ، يقتلون المسعفين والأطباء ويطالبون من المدنيين بالخروج الآمن ويتم قصفهم أثناء خروجهم”.

وأضاف: «كفى قهرًا وظلمًا فقد اكتظت المدينة بالموتى وفاحت رائحة الدماء من كل مكان ووضعت الجثث بثلاجات الطعام، أي ظلم بعد كل ما نشاهده؟ هل يرى أصدقاءنا غير العرب ما يجرى لنا وما يحدث في بلادنا العربية؟ هل يحكمون ضمائرهم ويغلبون الإنسانية كما يطلبون منا دائماً؟ هل العادات أن تدين وترفض فقط عندما تكون أنت المتضرر ولا تتحدث إذا كنت بعيداً عن هذه الأحداث؟».

وأكمل: «لكننا نقول لكم إن فلسطين صاحبة الحق وصاحبة الأرض، وشعبها المستضعف قدم من الشهداء الآلاف في سبيل الدفاع عن وطنه ومقدساته ودينه».

وأختتم : «إلى كل شعوب العالم كفى خوفًا وصمتًا وتبريرًا فلا يوجد شيء على وجه الأرض يدعوكم لتأييد الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، أوقفوا القتل وأعيدوا الحياة للفلسطينيين وافتحوا المعابر أمام المساعدات الإنسانية من أجل حق هؤلاء الأبرياء في الحياة».

تعرف أيضاً علي – مات الطبيب والمسعف والجريح – بكلمات حزينة يسرا تدعوا لضحايا قصف المعمداني بغزة

وكتب أيضا اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي عبر حسابه على تطبيق “انستجرام ” عن هذه الواقعة قائلا :
《اللي بيحصل في غزة لا يقبله دين ولا عقل ولا إنسانية ، ده اسمه إبادة، والذى لم يموت من القصف يموت وهو جريح،فليشهد العرب إنها إبادة جماعية لإخواننا وأطفالنا في قطاع غزة، ما يحدث لا يقبله دين، لا يوجد مرعاة لطفل ولا لنساء ولا لكبير، ما يحدث إبادة ومع الأسف المخزي هو السكوت لن أقول غير سامحونا، لا نملك سواء الدعاء والأسف لكم، وربنا أفضل من الكل.》


وأختتم :《اللهم أجعل فزعات قلوبهم شفيعة لهم يوم لقياك، وأمنهم يوم الفزع الأكبر، نبكي مرتين مرة علينا ومرة من قلة حيلتنا》

ونشر أيضا لاعب النادى الأهلى محمد عبد القادر عبر حسابه على تطبيق ” انستجرام ” مدينا القصف الإسرائيلى قائلا :《والله لا نستطيع أن نغمض أعيننا ثانية واحدة شاركوا وجه هذا الرجل فى كل مكان “نتانياهو ” لنسأله يوم القيامة عن ضعف موقفنا أمام الذى نشاهده ، لا نستطيع الصمت أمام ما نراه ،طفح الكيل .》

وأختتم :《بعد ما اخواتنا جميعهم بيموتوا ،انهضوا يا عالم نحن مدمرين نفسيا، لمتى نشارك استوريهات أو بوستات ولا يوجد فائدة،حسبى الله ونعم الوكيل ،ربنا ينتقم منهم جميعهم 》

وشارك الكثير من لاعبين النادى الأهلى أيضا عبر استورى “انستجرام ” مدينون ما حدث من قصف من قبل الكيان الإسرائيلى تجاه فلسطين منهم :أكرم توفيق – محمد هانى -حمزة علاء-خالد عبد الفتاح-مصطفى شوبير
ولاعبين النادى الأهلى السابقين:أيمن أشرف -حمدى فتحى- محمد محمود

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock