رياضة

كين في الصدارة وصلاح يحل سادسًا – تعرف على صراع ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي

كين في الصدارة وصلاح يحل سادسًا – تعرف على صراع ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي

كتبت: داليا أشرف

شارك نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي “محمد صلاح” في إطار المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي للموسم الحالي 2023-2024، والتي يتم منحها لأفضل هداف في الدوريات الكبرى بالقارة الأوروبية.

وأحرز اللاعب “محمد صلاح” يوم الأحد الموافق 13/11/2023، هدفين مع نادي ليفربول الإنجليزي أمام نادي “برينتفورد” ليفوز نادي ليفربول بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء، خلال منافسات الجولة ال 12 من بطولة الدوري الإنجليزي “بريميرليج”.

اللاعب محمد صلاح
اللاعب “محمد صلاح”

ليرفع الفرعون المصري “محمد صلاح” رصيده التهديفي ليصل إلى 10 أهداف بقميص الريدز من أصل 12 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كما صنع 4 أهداف أخرى. وأتى الفرعون المصري”محمد صلاح” في المركز السادس ،وذلك بترتيب أفضل هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى للموسم الحالي 2023-2024، بالتساوي مع لاعب خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني “جود بيلينجهام” بينما تصدر الترتيب لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني “هاري كين”.

كما نعرض لكم قائمة أفضل هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى على النحو التالي: جاء في صدارة هذا الترتيب الإنجليزي هاري كين مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني برصيد 17 هدف.

تعرف أيضاً علي..موعد مباراة الفراعنة فى مستهل مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026

 هاري كين
هاري كين

في المركز الثاني جاء الغيني سيرهو جيراسي لاعب نادي شتوتجارت الألماني برصيد 15 هدف. في المركز الثالث جاء النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي برصيد 13 هدف.

 سيرهو جيراسي
سيرهو جيراسي

كما حل لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي”كيليان مبابي” في المركز الرابع برصيد 13 هدف. ثم جاء في المركز الخامس الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لاعب نادي إنتر ميلان برصيد 12 هدف.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

فيما جاء محمد صلاح في المركز السادس برصيد 10 أهداف. ليأتي خلفه في المركز السابع اللاعب جود بيلينجهام برصيد 10 أهداف أيضًا.

وجاء البلجيكي لويس أوبيندا لاعب نادي ريدبول لايبزيج في المركز الثامن برصيد 9 أهداف. وتساوى الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع الفرنسي أنطوان جريزمان لاعب نادي أتليتكو مدريد بعدد أهداف 8 .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock