رياضة

كوكا يقود منتخب مصر الأولمبي نحو الفوز على أوزبكستان بأولمبياد باريس 2024

كتبت: داليا أشرف

كوكا يقود منتخب مصر الأولمبي نحو الفوز على أوزبكستان بأولمبياد باريس 2024

حقق منتخب مصر الأولمبي “تحت 23 عامًا” الفوز على منتخب أوزبكستان الأولمبي بهدف مقابل لا شئ، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية “باريس 2024″، حيث استضاف ملعب لا بوجوار في مدينة نانت الفرنسية أحداث اللقاء الذي أقيم في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة الدولي.

افتتح “أحمد نبيل كوكا” التسجيل لصالح منتخب مصر الأولمبي “تحت 23 عامًا” في الدقيقة 11 من شوط اللقاء الأول بعد كرة عرضية وصلت إلى اللاعب “أسامة فيصل” الذي حاول التسديد إلا أن الكرة اصطدمت بالقائم وحاول دفاع منتخب أوزبكستان تشديد الكرة لكنها وصلت عن “كوكا” مُعلنًا تسجيل الهدف الأول لصالح الفراعنة.

لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر الأولمبي على منتخب أوزبكستان بهدف نظيف في أولى انتصارات الفراعنة في منافسات كرة القدم بأومبياد باريس 2024.

تعرف أيضا على – تعادل إيجابي بين الزمالك و بيراميدز

*ترتيب المجموعة الثالثة عقب مباراة منتخب مصر و أوزبكستان الأولمبي*

يتواجد منتخب مصر الأولمبي بالمجموعة الثالثة في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024 مع منتخب إسبانيا، و منتخب أوزبكستان، ومنتخب الدومينيكان.

ويتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من أصل مباراتين، محققًا الفوز في لقائين على منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل هدف، وأيضًا منتخب الدومينيكان بثلاثة أهداف مقابل هدف؛ ليحسم اللاروخا تأهله لدور ربع نهائي أومبياد باريس 2024، ويأتي منتخب مصر في وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط من أصل مباراتين حيث تعادل الفراعنة أمام الدومينيكان بدون أهداف ثم فاز على منتخب أوزبكستان بهدف نظيف.

فيما يحقق منتخب الدومينيكان المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة وحيدة من لقائين بعدما تعادل أمام منتخب مصر، ثم تلقى الخسارة أمام منتخب إسبانيا، بينما يتزيل منتخب أوزبكستان ترتيب المجموعة بدون نقاط حتى الآن.

تشكيل منتخب مصر

*التشكيل الرسمي لمنتخب مصر الأولمبي أمام منتخب أوزبكستان*

أعلن البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم “تحت 23 عامًا” التشكيل الرسمي للفراعنة قبل مواجهة منتخب أوزبكستان الأولمبي ضمن مواجهات الجولة الثانية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية “باريس 2024” والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد، عمر فايد، حسام عبد المجيد، كريم الدبيس.

خط الوسط: محمد شحاتة، محمد النني، أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، أسامة فيصل، إبراهيم عادل.

حيث أجرى ميكالي تغييرًا واحدًا بتشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام أوزبكستان اليوم عن التشكيل الذي ظهر به الفراعنة أمام منتخب الدومينيكان عن طريق الدفع باللاعب “أحمد نبيل كوكا” بدلًا من اللاعب “أحمد عاطف قطة”.

*تشكيل منتخب أوزبكستان الأولمبي الرسمي لمواجهة منتخب مصر*

دفع تيمور كابادزي، المدير الفني لمنتخب أوزبكستان الأولمبي أمام منتخب مصر في منافسات كرة القدم بأومبياد باريس 2024 بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: عبد الواحد نعماتوف.

خط الدفاع: خوسني الدين عليكولوف، عبد القادر خوسانوف، محمد قدير خمرييف، زافارمرد عبد الرحماتوف.

خط الوسط: عبد الرؤوف بورييف، ديور خولماتوف، جاسربيك جالوليدينوف.

الهجوم: أبوسبيك فايزوليف، إلدر شومورودوف، أوستون أورونوف.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock