أخبار متنوعة

كلمة وزير التجارة من خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي

كلمة وزير التجارة من خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي

كتبت:- نادين حشاد

قام وزير التجارة والصناعة المهندس “أحمد سمير” بتأكيد حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الإستثمارية الإقليمية والتجارية لأنها تعتبر إحدى الركائز الصناعية والسياسة الإقتصادية للدولة المصرية.

مؤكدًا أن مصر تلتزم ببناء علاقات قوية وطيبة مع الدول المجاورة للبحر المتوسط والتي تساهم بشكل كبير في توطيد العلاقات بين الدول وتعمل كحلقة وصل بين مصر وبين جميع الدول الأفريقية.

حيث جاء ذلك ضمن كلمة الوزير الذي ألقاها خلال مشاركته بفعاليات الإجتماع الوزاري الذي انعقد للمنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الافريقي بمدينة اسطنبول في نسخته الرابعة وكان ذلك برئاسة مفوض التجارة والصناعة والتنمية بالاتحاد الإفريقي السفير “ألبرت موتشانجا” وايضًا بحضور رئيس التجارة التركي الدكتور “عمر بولات” وحضور رؤساء الوفود الإفريقية ووزراء التجارة الأفارقة.

تعرف أيضاً علي – كلية الهندسة بالمطرية: تطلق حملة للتبرع بالدم تضامنًا مع أشقائنا الفلسطينيين

حيث قال الوزير أن هذا المنتدى هو فرصة رائعة لالتقاء الجانب التركي مع ممثلي الدول الإفريقية وذلك من أجل تبادل الآراء والأفكار من أجل وضع إطار جديد لتعزيز العلاقات والتعامل مع تركيا وايضًا تعزيز العلاقات الإستثمارية الإفريقية والتجارية المشتركة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة “أحمد سمير” أن مصر تسعى إلى المساهمة في دعم الإقتصاد الإفريقي وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب وتتجه نحو طريق تحقيق التنمية الإقتصادية والإفريقية، فمصر تعمل على دعم الشركات التركية لتساعدها على إستكشاف فرص لإقامة مشروعات إستثمارية مختلفة بالإشتراك مع الشركات المصرية بالدول الإفريقية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock