رياضة

كاف يكشف عن موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

كتبت: داليا أشرف 

كاف يكشف عن موعد إقامة قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف اليوم الخميس عن موعد إقامة قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا وذلك يوم 4 يوليو المقبل في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

 

كاف

موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

 

حيث أعلن كاف عبر موقعه الرسمي أن القرعة سيتم إجرائها في جنوب أفريقيا في مدينة جوهانسبرج يوم 4 يوليو المقبل في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة.

وأشار كاف إلى أن عدد المنتخبات المشاركة سيكون 48 منتخبًا مقسمين إلى 12 مجموعة، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، على أن يتأهل المتصدر والوصيف مباشرة إلى الكان.

كاف

 

وتقام النسخة الخامسة والثلاثون من البطولة العام المقبل بدولة المغرب ولم يحدد كاف موعد انطلاق البطولة بشكل رسمي، إلا أن مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025 سوف ستنطلق في شهر سبتمبر المقبل 2024.

 

وسيشهد حفل القرعة تواجد نخبة من أساطير كاف، وممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المنظمة من المغرب للبطولة.

تعرف أيضاً علي..بيرسي تاو يتعرض لإصابة عضلية مع منتخب جنوب إفريقيا بتصفيات كأس العالم 2026

منتخب مصر يتواجد ضمن المنتخبات المشاركة في قرعة كأس الأمم الأفريقية 2025

 

ويأتي منتخب مصر الأكثر تتويجًا ببطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب على رأس قائمة الحضور لقرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، كما يشارك منتخب كوت ديفوار حامل اللقب في البطولة.

 

منتخابات كأس أمم إفريقيا

وكما تشارك عدد من المنتخبات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا والتي تضم كلاً من: منتخب الجزائر، أنجولا، وبنين، وبوتسوانا، وبوروندي، والكاميرون، والرأس الأخضر، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وتشاد، وجزر القمر، والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا، والجابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي والسنغال، وسيراليون، برينسيبي، وجنوب السودان، والسودان، وجنوب أفريقيا، وتنزانيا، وتونس، وأوغندا، وزامبيا، وزيمبابوي، وتوغو.

 

وفي سياق متصل فقد نفى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ما أشير عن تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 المقرر إقامتها بدولة المغرب، وسوف تعقد اللجنة التنفيذية لـ “كاف” اجتماعًا رسميًا لتحديد موعد انطلاق البطولة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock