رياضة

كاف يطلق النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي بمشاركة الأهلي والزمالك

كتبت: داليا أشرف

كاف يطلق النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي بمشاركة الأهلي والزمالك

 

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأربعاء عن إقامة النسخة الثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي للعام الثاني على التوالي وذلك مشاركة النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، ونادي الزمالك بطل الكونفدرالية.

حيث أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في بيان رسمي عبر مواقع التواصل الإجتماعي الرسمية للاتحاد إقامة بطولة دوري السوبر الأفريقي للعام الثاني على التوالي، حيث سبق وأن أقيمت البطولة العام الماضي بمشاركة النادي الأهلي ممثلًا للكرة المصرية،وقد تلقى النادي الأهلي الهزيمة أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور نصف نهائي البطولة بنتيجة هدف دون رد ثم تعادل سلبيًا في لقاء الإياب بالقاهرة.

صن داونز

*صن داونز يتوج بالنسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي*

وتوج نادي صن داونز الجنوب أفريقي بالنسخة الأولى من البطولة العام الماضي أمام نادي الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك خلال المباراة النهائية من بطولة دوري السوبر الأفريقي.

وقد شهدت النسخة الأولى من البطولة مشاركة ثماني فرق أفريقية تمثلت في النادي الأهلي، سيمبا التنزاني، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، وبترو أتليتكو الأنجولي، ومازيمبي الكونغولي، والترجي الرياضي التونسي، وإنيمبا والوداد البيضاوي المغربي.

تعرف أيضا على – منتخب البرتغال يتنفس الصعداء بعد بلوغ دور الربع نهائي يورو2024بركلات الترجيح

كاف

*نظام بطولة دوري السوبر الأفريقي 2024*

وتأتي النسخة الثانية من البطولة الأفريقية بمشاركة 24 فريقًا أفريقيًا سيتم تقسيمهم على 3 مجموعات وفقًا للموقع الجغرافي للفرق، على أن تضم كل مجموعة 8 أندية وبحد أقصى 3 أندية من دولة واحدة، وقد أسفر تقسيم كاف الجغرافي للفرق عن شمال أفريقيا، غرب ووسط أفريقيا، شرق وجنوب أفريقيا.

كما سيتم خوض دور المجموعات خلال البطولة بنظام دورين في كل مجموعة على أن تصعد الفرق الخمسة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ 16، إضافة إلى أفضل فريق احتل المركز السادس بالمجموعة.

ثم تسير البطولة بدءًا من دور ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا حتى دور قبل النهائي، وسيقوم كاف بالإفصاح عما إذا كان لقاء حسم البطولة سيكون من مباراة واحدة أم مباراتين بالنسبة للفريقين المتأهلين لدور النهائي من البطولة.

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock