أخبار متنوعة

قيادات جنوب إفريقيا تناقش قرار قطع العلاقات مع إسرائيل

قيادات جنوب إفريقيا تناقش قرار قطع العلاقات مع إسرائيل

كتبت / مريم عمرو

أعلن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحزب الحاكم فى دولة جنوب إفريقيا أنه يوافق على اقتراح برلماني يدعو إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وغلق جميع سفارتها في بلادهم.

واليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023 انعقد برلمان جنوب إفريقيا وقدم حزب ” المقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية” اليساري المعارض والمُدعم من الحزب الحاكم وثيقة تنص على قطع العلاقات الإسرائيلية وإغلاق سفارتها فى جنوب إفريقيا حتى يتم وقف إطلاق النار فى غزة وتم التصويت على هذا الاقتراح.

وعليه سحبت إسرائيل سفيرها ” إلياف بيلوتسركوفسكي ” من جنوب إفريقيا وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية فى بيان على حسابها على موقع ” إكس ” ( تويتر سابقاً ) : فى أعقاب التصريحات الأخيرة لجنوب إفريقيا ، تم استدعاء سفير إسرائيل فى بريتوريا إلى القدس للتشاور .

تعرف أيضاً علي..شروط الصفقة تشمل الإفراج عن 50 محتجزًا مقابل 4 أيام هدنة

وصرحت أيضًا وزيرة الشئون الرئاسية لجنوب إفريقيا ” خومبودزو نتشافيني ” فى تصريحات صحفية أمس ” أنه بالنظر إلى هذه الجرائم الحالية التى يشهدها جزء كبير من العالم وبما فى ذلك تصريحات العديد من القادة الإسرائيليين عن نية الإبادة الجماعية ، فإننا نتوقع إصدار أوامر بإعتقال هؤلاء القادة بمن فيهم رئيس وزارئهم ” بنيامين نتنياهو ” .

قيادات جنوب إفريقيا تناقش قرار قطع العلاقات مع إسرائيل

واتهم رئيس جنوب إفريقيا سابقًا إسرائيل بإرتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية تجاه سكان مدينة غزة وقامت بقتل الكثيرين منهم وأحال جرائمهم إلى المحكمة الجنائية الدولية لتحقق معاها.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock