أخبار متنوعة

قطاع غزة : ثمانية مجازر فى أقل من أربعة وعشرون ساعة

كتب : أحمد سمير

ثمانية مجازر في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إرتكاب ثمانية مجازر بحق ثمانية عائلات قطاع غزة المحتلة أسفر عنها إستشهاد 84 شهيدا ، 329مصابا خلال 24 ساعة الماضية .

قطاع غزة

مضيفة إلى أن حصيلة العدوان على القطاع 39090 شهيدا،90147 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضى ، مشيرا إلى وجود عدد من الضحايا لازالوا تحت الأنقاض والطرقات لم تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم .

تعرف أيضا علي..الجيش الإسرائيلي: وقوع حريق ضخم بمستوطنة حانيتا

هذا وقد كثف الإحتلال الإسرائيلي عدوانه على خان يونس منذ الأحد الماضي والذى نتج عنه بحسب ما ذكر فى بيان للمكتب الإعلامى للحكومة الفلسطينية بغزة سقوط 89 شهيدا، 263مصاب68مفقودين .

قطاع غزة

مضيفين أن عدد من المبانى التى قصفت بخان يونس قد وصل إلى 190منزلا، خلال130غارة نفذتها طائرات الإحتلال والدبابات.

 

وفى سياق متصل أعلنت إذاعة الجيش الإسرائلية 3 آليات تعمل بمساعدة الفرقة 98 تعمل الآن بمنطقة خان يونس داخل منطقة القرارة ، وبنى سهيلا ، مضيفين أن طواقم من لوائلى المظلات والكوماندذ قد إنضمت مساء أمس للعملية البرية فى خان يونس ، كما أكدت عدد من وسائل الاعلام العبرية أنه من المتوقع زيادة تواجد الآليات العسكرية المقاتلة داخل خان يونس ، وذلك لتنفيذ أكبر عملية إجتياح للمرحلة الثالثة فى الحرب .

 

مؤكدين أن عملية الإجتياح قد تمتد لأسابيع شاملة مداهمة لمعاقل حماس التى بينت مجددا حسبما زعمت مصادر إعلامية عبرية .

قطاع غزة

 

فى الوقت نفسه تقلص قوات الإحتلال قواتها العامل بمنطقة رفح ، برغم خوضه معارك ضارية بحى تل السلطان برفح .

تعرف أيضاً علي..الاتفاق قد يبرم قريبًا – نتنياهو يطمئن عائلات الأسرى

وقد أكدت مصادر طبية وقوع عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف من قوات الإحتلال قد إستهداف منطقة موراج شمال رفح مشيرا إلى قيام الطيران الإسرائيلي ، بالتحليق على ارتفاعات منخفضة وإطلاق نار بكثافة وسط المدينة ، كمل توغلت عدد من الآليات المتمركزة داخل محور فيلادلفيا نحو وسط مدينة رفح ، كما قامت قوات الإحتلال بإطلاق قذائفها تجاه منازل المواطنين .

قطاع غزة

يذكر أن القصف قد إمتد إلى مناطق أخرى من القطاع المحتل بغزة أسفر عنه إستشهاد 12شخص إثر قصف منزلين بغزة ،واستشهاد 4آخرين بمخيم جابليا شمال قطاع غزة .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock