أخبار متنوعة

قانون جديد لمعاقبة ناشري معلومات كاذبة عن الجيش الروسي 

قانون جديد لمعاقبة ناشري معلومات كاذبة عن الجيش الروسي

كتبت:_ هدير يوسف

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن صدور قانون جديد يهدف إلى مصادرة أموال وممتلكات أشخاص مدانين بنشر “معلومات كاذبة وخاطئة” عن الجيش الروسي، وهذا إجراء جديد للرد على منتقدي الحرب التي يخوضها الجيش الروسي في أوكرانيا، بعد عامين البدء بها.

شاهد أيضاً..

وذكرت موسكو، أن الإنتقادات الموجهة لها وإلى الجيش، تعتبى مخالفة للقانون بعد وقت قصير من شن هجومها على أوكرانيا، وجرى التصويت على النص الجديد الذي تم اعتماده بنهايه يناير، في مجلس الدوما، وفي مطلع فبراير، في مجلس الإتحاد، ونشرت السلطات الروسية، يوم الأربعاء، المرسوم الرئاسي الذي وقع عليه بوتين.

وصرح المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن هذا القانون لا يمكن اطلاقًا مقارنته بالقوانين التي كانت موجودة في حقبة الدولة السوفيتية،

وقال لوسائل إعلام أنه سيتاح لهم الفرصة لتقييم تطبيق القانون، لكنهم يعتبروا أن المخاوف التي تم التعبير عنها في وقت مسبق لا أساس لها.

شاهد أيضاً..

بالإضافة إلى ذلك، لا ينص القانون بشكل واضح على مصادرة كل ممتلكات الشخص المدان، ولكن هذه “المستخدمة أو المخصصة” لتمويل النشاطات “الإجرامية” على حسب ما يوجد بالقانون، وهي مصطلحات مبهمة، وبموجب نص القانون، يتم السماح للقضاء بسحب كل الأوسمة الفخرية من المدانين بالترويج لـ”معلومات كاذبة”.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock