أخبار متنوعة

في ختام زيارته للأقصر..حجازي يوجه بمتابعة المدارس والاهتمام بالشكل العام والحضاري لها..

في ختام زيارته للأقصر..حجازي يوجه بمتابعة المدارس والاهتمام بالشكل العام والحضاري لها..

كتبت:_ رحمه محمود

استعرض الدكتور رضا حجازى ، وزير التربية والتعليم ، أهم الإجراءات والتعليمات المتعلقة باستعدادات العام الدراسى الجديد، جاء ذلك خلال اجتماعه مع قيادات التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليميه بالمحافظة، وبحضور المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتور صبري خالد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

حيث أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة متابعة المدارس وجاهزيتها قبل بدء العام الدراسى الجديد، والتأكد من الانتهاء من جميع أنواع الصيانة، وأهمية حسن استقبال الطلاب والاحتفال بهم في أول يوم دراسي، موجها بأهمية استقبال مديري المدارس لأولياء الأمور بمواعيد محددة، لمتابعة انتظام أبنائهم الطلاب فى المدرسة.

كما وجه الوزير بالاهتمام بالشكل العام والحضارى للمدارس والنظافة داخل المدارس وخارجها وزراعة الأشجار.

وأكد حجازي على أهمية إعداد مواد تعليمية وتدريبية خاصة بالمناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية تتضمن شرح وأسئلة واختبارات، و روابط فيديوهات تعليمية.

شاهد أيضاً..

وأضاف، بأنه سيتم تحميل المواد التعليمية قريبا على موقع وزارة التربية والتعليم مجانا، إلى جانب تحميل بنوك الأسئلة على موقع الوزارة.

شاهد أيضاً…

وأكد أيضا بعدم السماح بتشغيل المدارس التى يوجد بها أى خلل وتحديد مسئول بالمدرسة للإشراف على الصيانة الدورية بالمدرسة وملاحظة أي خلل بها للقيام بإصلاحها.

كما أشار إلى أنه سيتم تدريب الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين على التربية الإيجابية، مؤكدا أن هذا النهج يتوافق مع استراتيجية بناء الإنسان التي أطلقتها الدولة المصرية، كما أنه جزء من دور الوزارة التربوي.

لمعرفة المزيد…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock