رياضة

فيوتشر يهزم بيراميدز في أولى مبارايات بطولة السوبر المصري بعد ماراثون ركلات الترجيح

فيوتشر يهزم بيراميدز في أولى مبارايات بطولة السوبر المصري بعد ماراثون ركلات الترجيح

كتب:- عمرو الزغبي

إنتهت منذ قليل أولى مباريات دور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر المصري للأبطال، والتى جمعت بين فريقي مودرن فيوتشر ونادي بيراميدز، اليوم الإثنين 25 ديسمبر، في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة، على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبوظبي بالإمارات.

تعرف أيضا على – الأهلى ينعي البدري في وفاة والدته

*أحداث الشوط الأول*

إنطلقت المباراة بضغط متقدم من جانب كلا الفريقين، وإنحسر اللعب في منطقة نصف الملعب دون خطورة تذكر على المرميين.

وكانت أولى المحاولات في الدقيقة 14 عن طريق رمضان صبحي لاعب بيراميدز، والذي قطع مشوار بالكرة وصنع عرضية خطيرة داخل منطقة جزاء فيوتشر، لكن دفاعات فيوتشر تصدت لها.

وشهدت الدقيقة 15 أول البطاقات الصفراء وكانت من نصيب لاعي فيوتشر غنام محمد،وفي الدقيقة 19 تم إجراء تبديل إضطراري لصالح فيوتشر بخروج المدافع محمد عبد السلام ونزول محمد يوسف.

وشهدت الدقيقة 22 ضياع أول فرصة تهديف حقيقية لبيراميدز، عن طريق مصطفى فتحي، وفيستون مايلي، اللذان كانا متداخلان في الفرصة.

وفي الدقيقة 27 تم إجراء ثاني تبديلات فيوتشر الإضطرارية؛ بسبب الاصابة بخروج محمد فاروق ونزول “بابا توندي بيلو”.

سيطر نادي بيراميدز على مجريات المباراة، لكن دون خطورة تذكر،وجاءت أولى محاولات فيوتشر في الدقيقة 35 عن طريق عرضية خطيرة، من “جوناثان نغويم” أنقذها أحمد ميهوب حارس بيراميدز.

وشهدت الدقيقة 43 ضياع فرصة هدف أخرى لصالح بيراميدز، بعدما تناقل فيستون مايلي ومحمد حمدي الكرة بالرأس على حدود منطقة ال6 ياردة، أنهاها الأخير برأسية فوق العارضة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حصل مروان محسن مهاجم فيوتشر على بطاقة صفراء أخرى،وفي الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول أهدر عبد الكريم الوادي فرصة التقدم لصالح فيوتشر، بعدما سدد الكرة من على حدود منطقة جزاء بيراميدز، لكنها إعتلت العارضة، لتصبح ركلة مرمى لبيراميدز.

وإنتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف، في مباراة متوسطة المستوى.

*أحداث الشوط الثاني*

إنطلقت صافرة الدولي أمين عمر حكم المباراة، معلنة إنطلاق شوط المباراة الثاني،وشهد الشوط الثاني ثالث تبديلات فريق فيوتشر بخروج “كاجالي درامه” ونزول أحمد عاطف.

وكانت أولى محاولات الشوط الثاني من نصيب الاعب عبدالله السعيد، من تسديدة قوية خرجت على يسار جنش حارس مرمى فيوتشر.

تبعها تسديدة أخرى عن طريق مهند لاشين، لكنها جائت بعيدة عن المرمى،وفي الدقيقة 58 حصل محمد حمدي مدافع بيراميدز ، على بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة 61 شهدت تمريرة طولية من الاعب عبدالله السعيد للشيبي داخل منطقة جزاء بيراميدز، لكن لم يستطيع الشيبي التعامل مع الكرة وخرجت إلى ركلة مرمى.

وأجرى بيراميدز أولى تغيراته في الدقيقة 62 بنزول فاخري لاكاي وخروج مصطفى فتحي.

وتقدم مدافع بيراميدز أسامة جلال وسدد كرة قوية، لكنها خارج الثلاث خشبات لمرمى فيوتشر في الدقيقة 63.

وشهدت الدقيقة 65 بطاقة صفراء أخرى من نصيب باسم على مدافع فيوتشر،وفي الدقيقة 73 أجرى بيراميدز تبديل ثاني بنزول محمد رضا بوبو بديلا للمغربي وليد الكارتي.

وشهدت الدقيقة 76 أخطر فرصة في المباراة، بعد إنفرد أحمد عاطف مهاجم فيوتشر بمرمى بيراميدز وسدد الكرة، لكن تألق الحارس أحمد ميهوب، وأنقذ الكرة وحولها إلى ركنية لصالح فيوتشر.

وفي الدقيقة 79 مرر أحمد عاطف الكرة بمنتصف الملعب للمغربي عبد الكبير الوادي، الذي إنطلق وإنفرد بالمرمى على حدود ال6 ياردة، الذى تأخر في الإنهاء وسدد يسارية قوية لكنها إعتلت العارضة.

وفي الدقيقة 80 محمد شيبي مدافع بيراميدز تحصل على بطاقة صفراء،و يحصل بعده “بابا توندي بيلو” على بطاقة صفراء، في الدقيقة 83.

ورد بيراميدز تحديدا في الدقيقة 84 عن طريق رأسية لفيستون مايلي، ٱمسكها جنش حارس مرمى فيوتشر.

وفي الدقيقة 85 أهدر فاخري لاكاي فرصة التقدم لبيراميدز، بعدما سدد بغرابة كرة قوية من على حدود ال6 ياردة ذهبت إلى المدرجات.

وفي الدقيقة 86 تبديل أخر بنزول محمد النبوي بديلا لمحمد صديق،وأجري بيراميدز تبديلين في الدقيقة 90، بنزول كل من: دودو الجباس، وكريم حافظ بدلا من محمد حمدي وفيستون مايلي.

كما أهدر فيستون مايلي فرصة أخرى في الدقيقة 88، بعدما إنفرد بالحارس جنش لكنه سدد الكرة ضعيفة وبعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أهدر مهاجمي بيراميدز، فرصة أخري بعدما إرتدت الكرة من جنش حارس فيوتشر.

وفي الدقيقة 94 بطاقة صفراء أخرى من نصيب جنش حارس مرمى فيوتشر، وفي الدقيقة ال10 من الوقت الإضافي، إنطاقت صافرة الدولي أمين عمر معلنة نهاية المباراة، بتعادل الفريقين بدون أهداف، ليلجأ بعدها الفريقين إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

بدأ تسديد ركلات الترجيح لصالح فيوتشر عن طريق باسم على، ثم تقدم عبدالله السعيد وسجل لصالح بيراميدز،وسدد ركلة الترجيح الثانية لصالح فيوتشر المغربي عبد الكبير الوادي، والذي نجح في تسجيلها بإقتدار،

وسجل رمضان صبحي ليبراميدز ركلة الترجيح الثانية.

وأضاع هشام عادل البديل، ركلة الترجيح الثالثة لصالح فيوتشر، بعدما سدد الكرة في القائم،بينما سجل كريم حافظ البديل، الركلة الثالثة لصالح بيراميدز.

وتصدى المهاجم أحمد عاطف، للركلة الرابعة ونجح في التسجيل لصالح فيوتشر.

بينما أهدر فاخري لاكاي مهاجم بيراميدز، الركلة الرابعة، والتى نجح جنش في صدها،وسجل الركلة الخامسة لفيوتشر

وأحرز دودو الجباس الركلة الخامسة لصالح بيراميدز.

وأضاع غنام محمد الركلة السادسة لفيوتشر، بعدنا نحح ميهوب من صدها.

لتستمر الإثارة ويتألق محمود جنش حارس مرمى فيوتشر، ويصد ركلة الترجيح من النجم أسامة جلال ،ويسجل محمد ربيعة الركبة السابعة لفيوتشر،

كذلك يسجل محمد رضا بوبو لتصبح النتيجة 5-5.

ويتقدم جوناثان نغويم لصالح فيواشر، بعدما سجل الركلة الثامنة،ليدخل بعدها الشيبي ليسدد كورة سيئة، يمسكها جنش لكنها تخدعه وتمر داخل المرمى.

ويسجل علي الفيل الركلة التاسعة لفيوتشر، بينما سجل أحمد سامي مدافع بيراميدز أيضا الركلة التاسعة وتصبح النتيجة 7-7.

وتستمر الإثارة بإهدار باباتوندي بيلو الركلة العاشرة، التى سددها في القائم، وأيضا يهدر مهند لاشين ركلة بيراميدز،

وحتى كلا الحارسين سددا وسجلا.

ليدخل باسم على مرة أخرى ويسجل ركلة فيوتشر،ويتعادل ليبراميدز عبدالله السعيد.

ويتقدم عبد الكبير الوادي لفيوتشر، ليتعادل رمضان صبحي ليبراميدز، وتصبح النتيجة 10-10.

وسجل أحمد عاطف لفيوتشر، ليرد كريم حافظ ويعاظل النتيجة في ركلات ترجيح جنونية،وتقدم محمد محمود لفيوتشر، وتعادل محمد رضا بوبو.

ليعود فيوتشر ويتقدم عن طريق جوناثان نغويم، قبل أن يتعادل دودو الجباس بعد نجاحه في تسجيل الركلة ال16.

لتنتهي ركلات الترجيح بتسجيل محمد ربيعة، وأهدر أسامة جلال ركلة الترجيح الثانية له اليوم، بعدما تمكن محمود جنش من صدها ببراعة.

وعقب فوزه اليوم ضرب فيوتشر موعدا في مباراة النهائي لبطولة كأس السوبر المصري للأبطال، أمام الفائز في مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا.

بينما يلتقي بيراميدز مع الخاسر في مباراة الأهلي وسيراميكا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع،ويلتقى النادي الأهلى في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، مع نظيره سيراميكا كليوباترا، في مباراة نصف النهائي، على نفس الملعب.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock