رياضة

فيفا يملأ خزينة المارد الأحمر بقيمة 2.5 مليون دولار

فيفا يملأ خزينة المارد الأحمر بقيمة 2.5 مليون دولار

كتب: -عمرو الزغبي

يستعد النادي الأهلي لإستقبال 2.5 دولار، قيمة مكافأة التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية النسخة الماضية، والتي أقيمت بالسعودية في ديسمبر الماضي.

تعرف أيضا على – مانشيني يستعد ثلاث لاعبين للالتحاق بمعسكر المنتخب

وكان “فيفا” قد قرر منح جوائز مالية لجميع الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية في كل عام، ويختلف المبلغ باختلاف ترتيب الفريق، بحيث يحصل الفريق المتوج بلقب مونديال الأندية، على جائزة مالية قدرها 5 ملايين دولار، فيما يحصل الفريق صاحب المركز الثانى على 4 ملايين دولار، و2.5 مليون دولار للفريق الفائز بالميدالية البرونزية، وصاحب المركز الرابع يحصل عل 2 مليون دولار، بينما المركز الخامس 1.5 مليون دولار
وفي المركز السادس مليون دولار، إما المركز السابع فيتلقى 500 ألف دولار.

وحصد المارد الأحمر الميدالية البرونزية، بعدما إستطاع الفوز على فريق “أوراوا رد دايموندز” الياباني بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمونديال الأندية 2023.

وكان الأهلي قد تخطى نادي الإتحاد السعودي في مباراته الأولى بنتيجة 3-1، ثم خسر 0-2 من “فلومينسي” البرازيلي في مباراة نصف النهائى.

وتعد الميدالية البرونزية التي حققها الأهلي في هذه النسخة، هي الرابعة للمارد الأحمر في تاريخه بمونديال الأندية بعدما سبق وحققها 3 مرات من قبل أعوام 2006، 2020، 2021.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock