رياضة

فيفا يعلن عن القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب لعام 2023

فيفا يعلن عن القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب لعام 2023

كتبت: داليا أشرف

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأربعاء عن القائمة النهائية للمرشحين عن جائزة أفضل مدرب، ضمن جوائز الأفضل “The Best” وذلك لعام 2023.

وضمت القائمة 3 مرشحين وهم: الإسباني”بيب جوارديولا” المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، والإيطالي “سيموني إنزاجي” المدير الفني لفريق إنتر ميلان، رفقة مواطنه “لوتشيانو سباليتي” المدير الفني السابق لفريق نابولي، والمدير الفني الحالي للمنتخب الإيطالي.

وقد سبق وأن أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن القائمة المبدئية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب لعام 2023 في شهر سبتمبر الماضي.

فيفا يعلن عن القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب لعام 2023

وقد إستطاع الإسباني “بيب جوارديولا” المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أن يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب كأس الإتحاد الإنجليزي، كما حصد لقب دوري أبطال أوروبا لعام 2023، ليحصد النادي الإنجليزي الثلاثية التاريخية هذا الموسم.

كما تمكن “لوتشيانو سباليتي” المدير الفني السابق لفريق نابولي أن يحصد لقب الدوري الإيطالي رفقة نابولي، كما قاد فريقه السابق نحو دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022، كما حصل على جائزة أفضل مدرب في إيطاليا.

تعرف أيضاً علي..توتنهام هوتسبير الإنجليزي يعلن عن تمديد عقد أودوجي حتى عام 2030

وإستطاع “سيموني إنزاجي” المدير الفني لفريق إنتر ميلان أن يحصل على لقب كأس إيطاليا رفقة نادي إنتر ميلان، كما صعد بالفريق إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكنه خسر البطولة أمام فريق مانشستر سيتي بهدف دون رد.

ويُذكر أن الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا سيقوم بنتظيم حفل بالعاصمة الإنجليزية لندن، للإعلان عن الفائز بجائزة أفضل مدرب لعام 2023، يوم الإثنين الموافق 15 يناير المقبل لعام 2024.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock