رياضة

فيفا يزف نبًأ سارًا حول بطولة كأس العرب ويحسم أمر المنتخبات المشاركة

كتبت: داليا أشرف

 

قطر تستضيف ثلاث نسخ متتالية من بطولة كأس العرب

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برئاسة جياني إنفانتينو، قرارًا هامًا صباح اليوم الأربعاء حول بطولة كأس العرب، حيث أقر فيفا باعتماد بطولة كأس العرب بطولة دولية، وذلك خلال اجتماع فيفا الذي عُقد اليوم في دولة تايلاند

قطر تستضيف ثلاث نسخ متتالية من بطولة كأس العرب

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب بشكل رسمي لتصبح بطولة دولية تقام كل كل أربع سنوات، كما تستضيف دولة قطر 3 نسخ من المسابقة بدءًا من العام المقبل 2025 وعامي 2029 و2033.

ويكون موعد بطولة كأس العرب خارج أوقات الأجندة الدولية التي يحددها فيفا، كما ستتولى قطر مهمة توجيه الدعوة إلى المنتخبات المشاركة في البطولة الدولية.

تعرف أيضا على -مانشستر سيتي يتصدر البريميرليج عقب الفوز على توتنهام ويقترب من تحقيق اللقب


المنتخبات الفائزة ببطولة كأس العرب حتى عام 2021

والجدير بالذكر أن منتخب العراق يأتي في قائمة المنتخبات العربية الأكثر تتويجًا بمسابقة كأس العرب، فقد تمكن منتخب أسود أسود الرافدين من حسم اللقب 4 مرات، كما حقق منتخب السعودية اللقب مرتين، فيما يأتي منتخب مصر والمغرب والجزائر وتونس في المرتبة الثالثة برصيد لقب وحيد لكل منهم.

واستطاع منتخب الجزائر أن يتوج بآخر نسخة من مسابقة كأس العرب والتي أقيمت بدولة قطر عام 2021، حيث حقق منتخب محاربو الصحراء الفوز على منتخب تونس بنتيجة هدفين دون مقابل.

ويأتي اعتماد بطولة كأس العرب كبطولة دولية رسمية من قِبل فيفا، كخطوة لتعزيز مكانة البطولة، والتي تقدم مردودًا في تطوير كرة القدم بين المنتخبات العربية، كما أنها تخلق جوًا من المنافسة لظهور المنتخبات العربية بمستويات عالية وإكساب اللاعبين المزيد من الخبرة على مستوى المنافسات الدولية.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock