رياضة

فيتوريا يحدد موعد سفر المنتخب المصري إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية

فيتوريا يحدد موعد سفر المنتخب المصري إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية

كتب:_ عمرو الزغبى

استقر الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بقيادة “روي فيتوريا”، على التاسع من شهر يناير المقبل موعدا لسفر بعثة منتخب مصر، إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2024.

تعرف أيضا على – مانشيستر سيتي بطلًا لكأس العالم للأندية

وتنطلق منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، بكوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024.

وكانت رابطة الأندية المصرية قد استجابت لمطالب “فيتوريا”، بعدم إقامة مباريات الدوري يوم 2 يناير المقبل.

ونشرت رابطة الأندية المصرية في بيان رسمي ردا على مطالب “فيتوريا” جاء فيه: “قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة الموافقة على طلب المدير الفني لمنتخب مصر الأول “روي فيتوريا” بعدم إقامة مباريات يوم 2 يناير المقبل في بطولة الدوري لمنح اللاعبين أكبر قدر من الراحة قبل بداية معسكر المنتخب الأول؛ للإعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار”.

وأكملت: “وسوف يتم تحديد المواعيد البديلة للمبارايات، وذلك في ظل التعاون المثمر بين الرابطة و المنتخب الوطني، والمباريات هي فاركو والأهلي، بيراميدز وسموحة، سيراميكا والزمالك و مودرن فيوتشر والجونة”.

كما أكدت رابطة الأندية المصرية، على تأجيل مباراة الأهلي والزمالك المحدد لها يوم 15 فبراير، وذلك بعد تحديد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، إقامة مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في أحد يومي 16 و17 فبراير المقبل، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري مباراة ودية في السابع من يناير المقبل، ضد منتخب تنزانيا، وذلك في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكأس الأمم الأفريقية.

وجدير بالذكر أن المنتخب المصري أوقعته قرعة كأس أمم أفريقيا، في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات: غانا، الرأس الأخضر، وموزمبيق.

ويلتقي المنتخب الوطني، نظيره المنتخب الموزمبيقي، في أولى مباريات مشواره في أمم أفريقيا يوم 14 يناير المقبل، على ملعب استاد “فيليكس هوفويت-بواني” في مدينة أبيدجان.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock