رياضة

فيتوريا: لاعبونا جاهزون ونسعى لإعادة الكأس الإفريقية إلى مصر

فيتوريا: لاعبونا جاهزون ونسعى لإعادة الكأس الإفريقية إلى مصر

كتب:_ عمرو الزغبى

صرح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الثانية ظهر اليوم السبت 13 يناير: يجب علينا بذل كل شيء من أجل الفوز وإعادة الكأس إلى مصر مرة أخرى، ولدي ثقة كبيرة باللاعبين، وكل مباراة هي نهائي بالنسبة لنا”.

تعرف أيضا على – أنشيلوتي: نحن نسعى للفوز وتحقيق اللقب لا للانتقام

وبرغم أن المنتخب المصري الأكثر فوزا بكأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ، برصيد 7 بطولات، إلا إنه لم يستطع تحقيق الكأس الإفريقية منذ عام 2010.

وعن المواجهة المرتقبة غدا ضد موزمبيق علق فيتوريا: “منتخب موزمبيق يمتلك فريقا جيدا جدا وعلينا أن نكون متواضعين؛ حيث أن التواضع هو سمة أي بطل، نحن نعرف أن المباراة الأولى مهمة لكل فريق، لذلك يجب علينا أن نتسم بالقوة في أدائنا ونفوز على موزمبيق أو أي فريق أخر”.

كما أكد فيتوريا على أن الفريق الذي لا يتحلى بالتنظيم سيواجه صعوبة في تحقيق الفوز، وأنه يجب علينا التحكم في مجريات المباراة، فالأمر لن يكون سهلا دائما، ولكننا سنحاول تطبيق ذلك بداية من مباراة موزمبيق غدا.

وردا على القول باعتماد الفريق المصري على النجم محمد صلاح، قال فيتوريا: “لا أؤمن بالفرق التي تؤدي اعتمادا على الأفراد، بل أؤمن بالفرق المنظمة التي تعتمد الجماعية في الأداء، إلى جانب إمكانية الاستفادة القصوى من مهارات الأفراد المختلفة التي يمتلكونها، وهذا ما ينطبق على الفريق المصري الذي لديه محمد صلاح”.

وفي صدد مقارنة النسخة الحالية من المنتخب المصري تحت قيادته، مع الفريق تحت قيادة سلفه “كارلوس كيروش” قال: “لست أعلم إن كان أدائنا الهجومي أفضل مما كان عليه مع كيروش الذي قام بعمل رائع، لكني أعلم أنه يجب أن نكون مهتمين بطريقة لعبنا واستغلال كل إمكانياتنا الهجومية المتاحة”.

وأكمل: “حاولت الدمج بين مبادئي في اللعب مع النظام التكتيكي الذي كان معتمدا من قبل، وأرى أن المؤشرات إيجابية حتى الآن “.
وأثنى فيتوريا على حالة الوحدة والصداقة التى يعيشها اللاعبين، وهو ما وصفه بالجو العائلي الذي يمتلكه المنتخب الوطني والذي يساعد على الظهور بشكل جيد”.

وتجاهل فيتوريا تصريحات اللاعب المغربي عز الدين أوناحي الذي وجه الانتقاد لأداء المنتخب المصري معلقا: “لن نعلق على التصريحات التي يدلي بها مئات اللاعبين حول العالم”.

وكان أونا حي قد صرح في وقت سابق لصحيفة “La Provence” الفرنسية: “إن المنتخب المصري الذي يتربع على عرش القارة السمراء ب 7 ألقاب لا يقدم أداء رائعا، لكنه ينجح في إدارة المباريات؛ إذ يمكنك أن تسيطر أمامهم على مجريات اللعب، لكنهم يستطيعون الفوز بتسجيل هدف وحيد من كرة ثابتة.

ومن ثم يتساقط اللاعبون يمينا ويسارا لإهدار الوقت المتبقى في المباراة”.

وانتقد فيتوريا القول بأن مصر تفوز باللقب كلما واجهت المنتخب الموزمبيقي، ووصفه بالحديث الذى لا طائل منه، وبالنظر للتاريخ وما وقع فيه لربما يكون فأل حسن، لكننا لا ننظر لتلك الأمور، بل ننظر إلى ما يمكننا فعله من أجل تحقيق اللقب.

لمعرفة المزيد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock