أخبار متنوعة

فى إطار نظرية المؤامرة – وزير الدفاع الهندى يتهم الصين بإفتعال الكوارث الطبيعية

فى إطار نظرية المؤامرة – وزير الدفاع الهندى يتهم الصين بإفتعال الكوارث الطبيعية

كتبت / مريم عمرو

نشرت صحيفة شبكات ” wionnews ” الهندية تصريحات لوزير الدفاع الهندى السيد / راجناث سينغ اليوم الأحد الموافق 21 يناير 2024 عن اتهمه لدوله صديقة يعتقد أنها تتعمد استخدم الطقس وتغير المناخ كسلاح استراتيجي لها.

وبحسب ما وضحت الصحيفة أن الوزير لم يتهم الصين بشكل مباشر ولكنه تحدث عن عدة ولايات هندية تقع في الحدود الهندية الصينية وأنها تتعرض لعدد كبير من الكوارث الطبيعية في السنوات الأخيرة وأن وزارة الدفاع الهندى تأخذ الأمر على محمل الجد وستطلب المساعدة من الدول الشقيقة لكشف أى تورط لأى دوله تفعل ذلك .

تعرف أيضاً علي..الرئيس السيسي يوجه رسالة إلى اثيوبيا بشأن الصومال

وقال ” سينغ ” أن تم ملاحظة بعض الولايات على الحدود الهندية الصينية مثل ” أوتاراخاند ” و ” هيماشال” و ” سيكيم ” و إقليم ” لاداخ ” التى تتعرض لمثل هذه الكوارث والتى يقال أن سببها هو امتداد هذه الولايات لجبال الهيمالايا على الرغم من امتداد ولايات أخرى فى جبال الهيمالايا ولا يحدث فيها كوارث طبيعية بنفس الدرجة التى تصيب الولايات على الحدود الصينية .

وأكمل ” سينغ ” أن الكوارث الطبيعية تحدث نتيجة تغير المناخ وأنه يعتقد أن هناك دول قد تستخدم الطقس كسلاح استراتيجي لتحقيق مكاسب استراتيجية مما يتسبب فى خطر على الأمن القومي لدول أخرى .

والجدير بالذكر أن صحيفة ” The Hindu ” نشرت تقارير صحفية سابقة عن وجود مكتب فى الصين يسمي ” تعديل الطقس ” فى العاصمة بكين يعمل به 37000 ألف موظف مما أثار الجدل حول أن الصين تقوم بتلقيح السحب لحدوث أمطار وفيضانات مفاجأه على مناطق معينه .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock