مقالات

فوائد العسل الأبيض

فوائد العسل الأبيض

كتبت:- وسام صابر

العسل الأبيض يعتبر من أهم العناصر الغذائية ،التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ،التي تساعد على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات .

حيث يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي ،بسبب احتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سى والعديد من العناصر التى تعلاج الشيخوخة ونزلات البرد والتهاب الحلق .

كما يساعد العسل الابيض على تقليل تهيج الحلق والسعال ،من خلال أخذ ملعقة منه على النوم بشكل أفضل، او إضافة بضع قطرات من عصير الزنجبيل إلى ملعقة كبيرة من العسل لها خصائص مضادة للبكتيريا .

تعرف أيضاً علي – تعرف على أخطر الفواكه لمرضى السكر

فوائد العسل الأبيض لعلاج الأمراض

فوائد العسل الأبيض
  • تعزيز المناعة : يعتبر العسل الابيض علاج طبيعيى للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة .. حيث يعمل على مكافحة العدوى والفيروسات.
  • قوة مضادات الأكسدة : حيث يحتوي علي مضادات تسمى مركبات الفلافونويد والمركبات الفينولية .. التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب ومن تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة .. التي تساهم في عملية الشيخوخة.
  • علاج للسعال : يمكن استخدامه كعلاج لالتهاب الحلق ،من خلال إضافة العسل إلى الشاي الساخن بالليمون.
  • العناية بالبشرة والتئام الجروح : يعتبر عنصر فعال في منتجات التجميل .. وكطريقة لعلاج الجروح الجلدية، بسبب أحتواه بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين .
  • تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي : يعالج العسل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقرحة .. حيث تحدث القرحة الهضمية في المعدة .. من خلال تناول 1-2 ملاعق صغيرة من العسل الخام على معدة فارغة يهدئ الألم ويساعد في عملية الشفاء.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock