أخبار متنوعة

فرنسا : ماكرون خمسة أسباب يضعوا أوروبا على حافة الخطر 

 

كتب:_ أحمد سمير

يقوم الرئيس الفرنسى ” ماكرون” مرة أخرى بإعادة الحديث عن الضرورة الملحة لتقوية الإتحاد الأوروبي على جميع مستوياته .

شاهد أيضاً…

ويأتى هذا اللقاء بين الرئيس “ماكرون ” والشعب الفرنسى من خلال فيديو قام ببثه من خلال منصة التواصل الاجتماعي X السبت الماضى والذى أجاب فيه على عدد من الأسئلة التى طرحها عليه العديد من الفرنسيين ، والذى كان من بينهم هل أوروبا فى خطر فى الوقت الحالى أم لا ..؟.

موضحا أن الحرب الحالية بين روسيا و أوكرانيا والتى تهدد عدد من الدول الأوروبية هي أولى الأسباب.

أما ثانيها فهى تتمثل فى إمتلاك إحدى القوتين المتحاربتين سلاحا نوويا مشيرراً إلى روسيا .

فرنسا : ماكرون خمسة أسباب يضعوا أوروبا على حافة الخطر

مضيفا ثالث الأسباب : سباق التسليح النووي بين عدد من الدول بالقارة على رأسهم أمريكا ، الصين ، روسيا ومن خارج القارة إيران التى تمثل تهديدا كبيرا مشيرا بقوله ” عندما ننظر إلى جميع المعطيات التى أمامنا ندرك أن الأوروبيين لا يستطيعون امتلاك ما يكفيهم لحماية أنفسهم”.

وأعرب الرئيس الفرنسى “ماكرون ” أن رابع الأسباب يتجسد في المنافسة الإقتصادية والتكنولوجية بين أوروبا وغيرها من الدول الأخرى ، مشيرا لتراجع عن الاستثمار فى الدول الأوروبية بالسنوات الماضية بالقارة ، موجها دعوته إلى المزيد والمزيد من الإنفاق على جميع القطاعات خاصة الصناعى والزراعى .

مختتما حديثة بخامس الأسباب، والتى جسدها فى الإختلافات فى الرأى والتى تنتهى انقسامات داخل المجتمع الأوروبي والتي تشغلها مواقع التواصل الاجتماعى ببعض الأوقات وتتشكل ضعفا بدورها فى القارة الأوروبية.

شاهد أيضاً…

الجدير بالذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية قد بدأت فى فبراير لعام 2022 واستهلكت أوروبا عل. جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية ، والتى على أثرها كانت الماكرون عدد من التصريحات التى التى تلزم من ضرورة تقوية الحالة الدفاعية والعسكرية للإتحاد الأوروبى .

يذكر أن الأتحاد الأوروبى بالفعل قام بالإقرار بسياسة دفاعية، وإستراتيجية جديدة لتقوية وتطوير قدراتهم العسكرية .

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock