أخبار متنوعة

غلق باب تلقى أوراق الترشح للإنتخابات الرئاسية

غلق باب تلقى أوراق الترشح للإنتخابات الرئاسية

كتبت:- أسماء محمد رزق

أغلقت لجنة تلقي أوراق الترشح للإنتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤ برسائة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للإنتخابات الرئاسية، في تمام الساعة الخامسة مساءًا، وهو اليوم السابع من مدة تلقي الأوراق للترشح في السباق الرئاسي.

فاليوم السابع لم يشهد تقدم أي مرشح جديد بأوراق ترشحه رسميًا.

كما أعلنت الهيئة الوطنية للإنتخابات تقدم ٣ مرشحين فقط بأوراق الترشح رسميًا، منذ فتح باب الترشح في الخامس من أكتوبر وحتى الأن، والمرشحين هم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.

ومن المقرر الإستمرار في تقديم أوراق الترشح يوميًا حتى في الأجازات والعطلات الرسمية، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا، على أن تنتهي المدة يوم ١٤ أكتوبر من الشهر الجاري.

وانتهت اليوم الأربعاء، المدة التي تم تحديدها من قبل الهيئة الوطنية للإنتخابات، لتقدم على طالب الترشح للانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤، إلى المجالس الطبية المتخصصة بمدينة نصر لتقدم طلب بمدينة نصر؛ لتوقيع الكشف الطبي عن الحالة البدنية والذهنية.

و تتضمن الخطوات تقديم الطلب داخل مقر الهيئة الوطنية للإنتخابات في أن يقوم المرشح أو وكيله بسحب نموذج الترشح .. ويتم تسليم التزكيات أعضاء مجلس النواب البالغة عشرين تزكية أو ٢٥ توكيلًا من تأييدات المواطنين والتي يتم تجميعها في مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري .

تعرف أيضاً علي – بمشاركة 49 شركة – تفاصيل الملتقى الوظيفي تحت راعية وزارة الإتصالات

كما تقوم اللجنة، فحص المستندات المطلوبة، وهي: صورة البطاقة والرقم القومي ثم شهادة ميلاد الترشح وصور رسمية وصور رسمية من المؤهل الحاصل عليه، وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها والحالة الجنائية لطالب من المؤهل ، ٨ وصحيفة الحالة الجنائية لطالب،
وإقرار الذمة المنصوص عليه في قانون رقم ٦٢ لسنة ١٩٧٥ في شأن الكسب غير المشروع التقرير الطبي الخاص بالمرشح والتوقيع على إقرار أبوين مصريين، وأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجة جنسية دولة أخرى ، والتوقيع على إقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

وأيضًا بيان المحل المختار الذي يخطر فيه طالب الترشح بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة وإيصال يفيد سداد مبلغ، عشرين ألف جنيه بخزانه الهيئة الوطنية للإنتخابات بصفة تأمين يرد إليه بعد الإعلان عن نتيجة الإنتخابات، مخصومًا منها مصاريف النشر وإزالة الملصقات الانتخابية حسب الأحوال.

وخلال إنتهاء الإجراءات القانونية للترشح يتم إختيار المرشح رمزاً انتخابيًا من بين ١٥ رمز تم تحديدهم ، وهم رمز : النجمة والشمس، والأسد، والحصان،والديك والميزان ،والطائرة، وساعة اليد، والنخلة والمركب،والمظلة،والتليفون،والنظارة والسلم.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock