أخبار متنوعة

“عميد حاسبات ومعلومات المنوفية ” يوضح دور الكلية في تأهيل الطلاب لسوق العمل

“عميد حاسبات ومعلومات المنوفية ” يوضح دور الكلية في تأهيل الطلاب لسوق العمل

كتبت:- وسام صابر

في إطار سعي كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية نحو التطوير، وخلق منظومة تعليمية وإدارية قادرة على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، وفتح أفاق للطلاب للإبداع والابتكار، وفقاً لتوجيهات رئيس جامعة المنوفية “الدكتور أحمد القاصد ” وذلك بتوفير الوسائل التقنية والعلمية لخدمة الطالب وجعله محور العملية التعليمية.

أشار الأستاذ الدكتور حاتم محمد عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أن الكلية على استعداد لاستقبال الطلاب الجدد الذي بلغ عددهم 430 طالب وفقاً لما حدده مكتب التنسيق، موضحاً ان التقديم للكلية بدء من السبت الماضي، حيث استقبلت الكلية حِين ذاك حوالي 130طالباً.

من جانبه، أضاف عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ان الكلية تحتوي على عدة أقسام كالتالي:

قسم علوم الحاسب، وقسم تكنولوجيا المعلومات، قسم نظم المعلومات، وقسم بحوث العمليات ودعم اتخاذ القرار بالإضافة إلى برنامجين، برنامج الحوسبة والمعلوماتية الحيوية، وبرنامج هندسة البرمجيات.

تعرف أيضاً على – نجيب ساويرس: « مهرجان الجونة نجح من اول موسم» والسبب

وأوضح ان الكلية تهتم بالجانب التدريبي للطلاب، حيث يجتاز الطالب حوالي 80 ساعة تدريبية، مقسمة على فصلين دراسيين، بالإضافة إلى المعامل المتخصصة والمزودة بالشبكات لتدريب الطلاب على الجانب العملي للمقررات الدراسية.

مشيراً أن الكلية شاركت فى مسابقات في مجال البرمجة وقد حظيت على مدار أكثر من 20 عام بتاريخ حافل من الانجازات والتطورات.

ووجه عميد الكلية نصيحة للطلاب على ضرورة الإلتزام بالتعليمات والمحاضرات والتفاعل مع طاقم التدريس ،والاهتمام والمواظبة، بجانب التدريبات العملية والتنسيق مع الشركات لكي يستطيع الطالب الدخول لسوق العمل بسهولة.

تابعنا هنا أيضاً …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock