رياضة

على غرار أحمد رفعت..وفاة اللاعب خوان ازكويردو بعد توقف عضلة قلبه في الملعب

كتبت: شاهندا سامي

على غرار أحمد رفعت..وفاة اللاعب خوان ازكويردو بعد توقف عضلة قلبه في الملعب

توفي اللاعب خوان ازكويردو مدافع ناسيونال الاوروغوياني عن عمر يناهز 27 عاما ، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو في البرازيل،بعد خمسة أيام من سقوطه مغشياً عليه خلال مباراة في ساو باولو، بسبب السكتة القلبية التنفسية المرتبطة بعدم انتظام ضربات القلب التي لحقت به قبل انتهاء المباراة .

*تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة اللاعب بعد سقوطه في الملعب الخميس الماضي*

شهدت المباراة التي جمعت بين فريقه ونادي ساو باولو البرازيلي، في كأس ليبرتادوريس،الخميس الماضي لحظات قاسية للغاية بعد سقوط خوان إزكويردو، مدافع فريق ناسيونال الأوروجوياني مغشيا عليه بعد معاناته من اضطراب في ضربات القلب.

والجدير بالذكر أن إزكويردو سقط على الأرض بشكل مفاجئ دون أى تدخل من أى لاعب ،بعد أن تراجع خطوتين إلى الوراء ،ثم
فقد الوعي في الدقيقة 84 من عمر المباراة،وتم إسعافه في الملعب من الطاقم الطبي المتواجد على الفور،ثم تم نقله بأقصى سرعة إلى خارج الملعب في سيارة إسعاف .

وفي سياق متصل نشرت المستشفى التي تقل إليها اللاعب تقارير المركز الطبي لبيان سبب الإغماء ،وتبين إصابة اللاعب بسكتة قلبية، نتيجة عدم انتظام ضربات القلب.

بالإضافة إلى أن المستشفى صرحت قائلة :”بمجرد أن يتم استيعاد الوعى للمريض للدورة الدموية التلقائية، سوف تبدأ المستشفى على الفور في محاولات الإنعاش القلبي الرئوي، بما في ذلك إجراء إزالة الرجفان”.

والجدير بالذكر أنه تم إدخال اللاعب إلى وحدة العناية المركزة،بعد تم تخديره وتهويته ميكانيكيًا .

*بعد ولادة ابنهم ب 8 أيام …زوجة اللاعب تطلب الدعاء له قبل وفاته بأيام*

وقد طلبت “سيلينا” زوجة خوان “إزكويردو”، الصلاة للدعاء لزوجها،وذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي في منشور مؤثر قائلة “نحن في أمس الحاجة إلى خوانما، أعلم أن زوجي محبوب للغاية، ونحن جميعًا ننتظر هذه اللحظة”.

واضافت قائلة:”ابنته البالغة من العمر عامين فقط،وابنه البالغ من العمر 8 أيام ينتظروه في المنزل، لديك الكثير لتعيش من أجله،صلوا من أجله ارجوكم”

*تدهور في حالة اللاعب ثم وفاته عن عمر يناهز 27 عام*

بعد أن استقرت الحالة الصحية للاعب إلى حد ما بعد أن أدخل إلى العناية المركزة، حدث تدهور شديد في حالته الصحية بسبب تعرض اللاعب لتلف الدماغ وزيادة في الضغط داخل الجمجمة،بعد توقف القلب والرئتين المرتبط بعدم انتظام ضربات القلب،مما أدى إلى وفاة اللاعب على الفور.

الملعب

*وسط حزن بالغ ….الجميع ينعي وفاة اللاعب الشاب خوان إزكويردو*

وفي الساعات المبكرة من صباح اليوم نشر نادي ناسيونال بيانا على وسائل التواصل الاجتماعي قائلا: “ببالغ الألم والصدمة في قلوبنا، يعلن نادي ناسيونال وفاة لاعبنا المحبوب ​خوان إزكويردو​، ناسيونال بأكملها في حالة من حزن على خسارته التي لا يمكن تعويضها أبدا،لترقد نفسك بسلام.خوان ستكون في قلوبنا إلى الأبد “.

والجدير بالذكر شارك ​اتحاد أميريكا الجنوبية لكرة القدم​ في دفتر عزاء اللاعب،وقال رئيس الاتحاد أليخاندرو دومينغيز إنه يأسف بشدة بشأن رحيل اللاعب المبكر عن الحياة “.

كما أضاف أليخاندرو دومينجيز قائلا:”إن كرة القدم في أمريكا الجنوبية في حالة حداد”.

وقد أمر رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريجيز إنه سيتم الوقوف دقيقة حداد في كل مباراة ينظمها الاتحاد اليوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024 .

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock