أخبار متنوعة

عقد قمة إقليمية ودولية مرتقبة لبحث تطورات القضية الفلسطينية

عقد قمة إقليمية ودولية مرتقبة لبحث تطورات القضية الفلسطينية

كتب : هدير يوسف

صرح وزير الخارجية، سامح شكري، في مؤتمر صحفي مشترك ،مع وزيرة الخارجية الفرنسية، كارتين كولونا، اليوم، أن الحكومة الإسرائيلية لم تتخذ موقف يسمح بفتح معبر رفح حتى الأن؛ لإيصال المساعدات، والسماح بمرور الجرحى للمستشفيات المصرية، ورحيل الرعاية الأجانب من الدول الثلاثة، وقال أن هدف مصر منذ بداية الأزمة هو مواصلة تشغيل معبر رفح، ووصف الوضع الذي يتعرض له المواطن الفلسطيني في غزة بأنه خطير ومقلق للغاية.

وزير الخارجية، سامح شكري
وزير الخارجية، سامح شكري

وصرحت مصادر رفيعة المستوى في القاهرة عن التحضير لإقامة قمة إقليمية دولية من أجل طرح قضية “تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية”، وأشارت المصادر أنه تم بالفعل توجيه عدد من الدعوات لعدد من الدول، والدعوات تشمل قادة الدول الخليج، وبعض الدول العربية، بالأضافة إلى الدول التي توجد بمجلس الامن، وقادة عدة دول أبدت الموافقة بالمشاركة للقمة.

تعرف أيضاً من هنا..الرئيس الفلسطيني: سياسات منظمة التحرير تمثل الشعب الفلسطيني وليس آي تنظيم آخر

ووجهت وزيرة الخارجية الفرنسية الشكر لمصر على عقدها للمؤتمر وأستضافته، وأضافت أن بلادها ترحب بالمشاركة في القمة .. وأضافت المصادر أنه من المحتمل عقد القمة بالعاصمة الإدارية الجديدة
وتلك المصادر قالت هذه التصريحات لمراسل سكاي نيوز عربية في القاهرة.

وألقى رئيس السيسي كلمة خلال حفل تخرج طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية .. يوم الخميس، مصرحًا أنه يدعو كافة الأطراف إلى إعلاء لغه العقل والحكمة، والإلتزام بأقصى درجات ضبط النفس، وإخراج المدنيين والأطفال والنساء من دائرة الانتقام، والعودة فورًا للمسار التفاوضي، تجنباً لحرائق سوف تشتعل.

 رئيس السيسي
رئيس السيسي

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock