أخبار متنوعة

عطل تقني يضرب مطارات وشركات العالم ومصر لم تتأثر

اهكتبت: نرفانا اشرف علي

عطل تقني يضرب شركات العالم

جاء عطل تقني عالمي، اليوم الجمعة، بضرب معظم مطارات وشركات العالم للطيران وللاتصالات ووسائل إعلام ايضا، بالإضافة إلى ذلك مؤشرات البورصة بالعديد مدن، ومن ابرز هذه المدن سنغافورة ولندن، بينما وضح مصدر أمني بالحكومة البريطانية لوكالة “رويترز” العالمية، إن الخلل التقني لا يتم التعامل معه على “هجوم سيبراني متعمد”.

فيما وضح الرئيس التنفيذي لشركة Crowdstrike، جورج كورتس، إن هذه المشكلة التقنية التي تواجه الأنظمة التابعة لشركة مايكروسوفت تم حلها بالفعل، مؤكدا أن الخطوة المقبلة هي ان يتم العمل على استعادة جميع أنظمة العملاء للعمل بشكل طبيعي مره اخري RECOVERING SYSTEMS.

عطل

وتابع كورتس، في مقابلة مع شبكة NBC الإخبارية، أن فريق الدعم يعمل علي التواصل مع القطاعات التي تعاني حاليا من المشكلة التقنية ،وأضاف أن جميع الأنظمة المتعلقة بشركة مايكروسوفت هي فقط التي تعرضت إلى هذا الخلل التقني.

وقد أثر هذا الانقطاع التقني العالمي علي كثير من البلدان حول العالم، بما فيهم المطارات الاسبانية والتركية والالمانية والامريكية، ويشمل شركات الطيران، ووسائل الاعلام، والبنوك، وجميع الخدمات الإلكترونية لدورة الالعاب الأولمبية في باريس.

تعرف ايضاً علي..مايكروسوفت : إصلاح سبب الخلل التقني في تطبيقات

وواجه جميع المسافرون على متن رحلات جوية في أنحاء العالم تأخيرات في الرحلات وإلغاءات وهبوط اضطراري ومشكلات في إجراءات تسجيل الدخول تزامن ذلك، مع تعرض مطارات وخطوط طيران العالمية لمشكلات تقنية كبرى في خدمات تكنولوجيا المعلومات علي سبيل إطار العطل التقني العالمي.

https://www.facebook.com/share/v/DFeZfGhteJd4wCo9/?mibextid=xCPwDs

وجاء موقع Down detector لتتبع أعطال جميع المواقع الإلكترونية، انقطاعات في العديد من البنوك وشركات الاتصالات، وبعض الخدمات في الوزارات.

عطل

وشهد هذا الانقطاع التقني علي جميع دول العالم، عدا مصر فقد أكدت وزراة الطيران ان جميع المطارات تعمل بشكل طبيعي حتي هذه اللحظة ولم تتأثر ب اي انقطاع.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock