رياضة

عبد العزيز غنيم يكشف كواليس استبعاد يمنى عياد بسبب زيادة وزنها

كتبت: شاهندا سامي

عبد العزيز غنيم يكشف كواليس استبعاد يمنى عياد بسبب زيادة وزنها

صرح “عبدالعزيز غنيم” رئيس اتحاد الملاكمة ونائب رئيس بعثة مصر في أولمبياد باريس عبر قناة إم بي سي مصر، عن أسباب زيادة وزن ” يمنى عياد” لاعبة الملاكمة، مما أدى إلى انسحابها من منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس 2024.

عبد العزيز غنيم

 

والجدير بالذكر أنه تم استبعاد اللاعبة المصرية “يمنى عياد” من منافسات الملاكمة في وزن تحت 45 كجم أمس السبت الموافق 28 يوليو 2024، بسبب زيادة وزنها عن الوزن المسموح.

تعرف أيضا على – تعادل إيجابي بين الزمالك و بيراميدز

وقد صرح “عبد العزيز غنيم” أن “يمنى عياد” أجريت تدريب ضبط الوزن ،وذلك مساء يوم الجمعة ، والذي يجرى دائمًا في وقت متأخر قبل المنافسات، وتم منحها الميزان في غرفتها حتى تقوم بالوزن بعد أن ارتدت ملابس خفيفة حتى لا تؤثر على الميزان .

وأضاف أنه تم التواصل مع المدير الفني وتم متابعة وزن يمنى عياد، وأرسلت “يمنى عياد” صورة في الثانية عشر صباحاً تثبت أن وزنها 54 كيلو، ومن المفترض أنه عند النوم تفقد اللاعبة من وزنها من 100 إلى 200 جرام في الصباح.

وتابع “عبد العزيز غنيم” أن اللاعبة قامت بإجراء الوزن التجريبي في صباح اليوم التالي فوجدت وزنها زائد 700 جرام،وتم سؤال البنت عن السبب،فقالت إنها بعد النوم شعرت بتغيرات فسيولوجية.

ثم أضاف غنيم أن “يمنى عياد” تم اختيارها منذ 3 سنوات،عندما كانت تبلغ من العمر 19 عامًا،وأصبحت أول فتاة من الملاكمة تتأهل للألعاب الأولمبية، وحصلت على أول ميدالية لمصر في ألعاب البحر الأبيض، وحصدت ميدالية أفريقية.

والجدير بالذكر أن “الدكتور عبدالعزيز غنيم” أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الملاكمة قرر أن يتم تحويل اللاعبة “يمنى عياد” للتحقيق، وفضل الاستماع للاعبة بنفسه ومعرفة ملابسات ما حدث لها ،والذي ترتب عليه عدم المشاركة والانسحاب من دور ال 16 لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية،وأكد أنه لم يتم ذبحها كما يعتقد البعض، ولكن في حالة الإدانة سيتم معاقبتها حتى لا تقع في المستقبل في مثل هذه الأخطاء .

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock