أخبار متنوعة

طارق الشناوي يكشف عن خطأ في سيرة سميحة أيوب بمنهج السادس الإبتدائي

طارق الشناوي يكشف عن خطأ في سيرة سميحة أيوب بمنهج السادس الإبتدائي

كتبت: سماح جمال محمود

علق الناقد الكبير طارق الشناوي عبر حسابه على “فيسبوك”، حول الجدل المثار بشأن تدريس سيرة الفنانة “سميحة أيوب” في مناهج الصف السادس الإبتدائي
قائلاً : إنه عظيم أن يتضمن منهج الصف السادس الإبتدائي اسم الفنانة سميحة أيوب، ولكن المفجع أن يتضمن خطأ .. وهو إشارة إلى أن الفنانة “سميحة أيوب” خريجة معهد السينما عام 1952 .. ولكن الصحيح إنها خريجة معهد المسرح ولقبهت المعروف هو “سيدة المسرح العربي” .. لأن معهد السينما تم افتتاحه بعد تاريخ 1952 بأربع سنوات ، وذلك يدل علي عشوائية وضع المناهج للطلبة .

وأشار الناقد “طارق الشناوي” : بتأييدة لوضع اسم الفنانة القديرة سميحة أيوب في مناهج الطلبة .. ولكنه أشار بأن ذلك الخطأ هو حاله من “الأستسهال والسبهللة”

تعرف أيضاً علي..المخرج عمر هلال يقدم أعتذار للصحفيين

سيرة سميحة أيوب
تعليق الناقد طارق الشناوي

ولكن كان تعليق الفنانة “سميحة أيوب” في إحدي المواقع الإخباريه، بإن ذلك الخطأ ليس بكبير، لأن معهد السينما نفس مناهج معهد المسرح .. ويمكن تصحيح هذا الخطأ ببساطة

أما عن تعليق “سميحة أيوب” عن وجود اسمها في منهج الصف السادس الإبتدائي، بأن ذلك شئ جميل وهي سعيدة بذلك لإختيارها كفنانة لها تاريخ كبير ومثل للنجاح.

سيرة سميحة أيوب
شخصيات مصرية مؤثرة

تعرف أيضاً علي..طارق الشناوي يوجه نقد لاذع لـ عمرو دياب

أما عن أراء مستخدمي مواقع التواصل الأجتماعي، فتعددت الأراء والجدل حول ذلك فكثير من الجمهور مستاء من ذلك ويري الكثير بإنها ليست مثال لتُدرس للأجيال .. مثل “مجدي يعقوب، فاروق الباز، أحمد زويل، الصحابة ” والكثير من الأمثلة التي تعتبر قدوة للأجيال القادمة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock