أخبار متنوعة

ضياء رشوان يؤكد لا مجال لتعاون أو قبول مصر الوجود الإسرائيلي بمعبر رفح

 

كتب:آلاء السيد

صرح ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ، والكاتب الصحفي، أن مصر كانت تفتح معبر رفح أمام دخول الأفراد وشاحنات المساعدات ، وذلك في الوقت الذي كان المعبر تحت سيطرة الجانب الفلسطيني.

شاهد أيضاً….

ضياء رشوان يؤكد لا مجال لتعاون أو قبول مصر الوجود الإسرائيلي بمعبر رفح

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات خلال تصريحات تليفزيونية له ، اليوم، أن إسرائيل احتلت مطلع هذا الشهر الجاري معبر رفح من الجانب الفلسطيني ، وهو ما نتج عنه وقف مصر التنسيق بشأن إدخال المساعدات من خلال المعبر.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ، على أنه لامجال قاطعًا لتعاون مصر مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أو حتى قبولها الوجود الإسرائيلي بمعبر رفح ، مضيفًا بأي أن كانت الدوافع الإنسانية ، لافتًا إلى أن المقاومة أكدت رفضها إخال المساعدات عبر المعبر طالما تسيطر عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي .

شاهد أيضاً….

وأشار رشوان إلى أن تعاون مصر مع جيش الاحتلال لإدخال المساعدات من خلال منفذ رفح يمنح شرعية للاحتلال في المدينة الفلسطينية ، مؤكدًا على رفض الأمر بصورة قطعية .

وكشف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ، أن معبر رفح هو المنفذ الوحيد الذي يربط غزة بدولة عربية ، أم عن كل المنافذ الأخرى فهي تربط غزة بإسرائيل ، فإذا أرادت تل أبيب إخال المساعدات فلديها 6 معابر أخرى بالإضافة إلى ميناء أسدود.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا……

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock