أخبار متنوعة

“ضمن مبادرة حياة كريمة ” إطلاق أكبر قافلة مجانية بشبين الكوم بالمنوفية

“ضمن مبادرة حياة كريمة ” إطلاق أكبر قافلة مجانية بشبين الكوم بالمنوفية

كتبت:- وسام صابر

نظمت مؤسسة إحسان الخيرية اليوم أكبر قافلة طبية مجانية لأهالي مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، في تخصصات الباطنة والسكر وأمراض النساء والتوليد والإنجاب وعلاج الأورام والعظام والعمود الفقري و المفاصل مع عمل التحاليل الطبية اللازمة، ضمن مبادرة حياة كريمة للمواطنين .

وقالت الدكتورة ايمان حسن، استشاري أمراض النساء والتوليد وتاخر الإنجاب ،ان القافلة تضم جميع التخصصات ، وان الهدف منها خدمة الغير القادرين ،حيث يتم تنظيمها يوم واحد مع الحرص ان يتم تكرارها بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

من جانبه ،أشادت بجهود المؤسسة في توفير حياة كريمة للمواطنين ،وخدمة للآهالي على نطاق واسع ،مع الإلتزام بنشر التوعية والتثقيف الصحي والتزام بالتعليمات الطبية .

مبادرة حياة كريمة

وأضافت الدكتورة هناء سعيد أخصائي تحاليل طبية ،وحاصلة على دبلومة الدراسات العليا في الكيمياء الحيوية التحليلة ،ان الهدف من القافلة هو الوصول لأكبر قدر من المواطنين لمساعدتهم ،من مختلف الفئات المجتمعية الغير القادرة،مع مواصلة متابعة المرضى لمعرفة تطور حالاتهم .

تعرف أيضاً علي – وزيرة البيئة تشارك فعاليات استراتيجية التنوع البيولوجي وتغير المناخ

واشارت الدكتورة بسمة ،ان القافلة تسعي الي الوصول لأكبر قدر من الجمهور ،وتسهيل فرصة العلاج ، من جانبه اوضح الدكتور احمد حسن الرفاعي استشارى العظام والعمود الفقري،ان التوعية والعلاج المجاني ،والوصول الي أماكن عديدة التى لا يستطيع الآهالى الوصول لها هدف القوافل الطبية .

كما اوضح الدكتور احمد علوي أخصائى الباطنة والسكر بمستشفي شبين الكوم التعليمي ،ومعهد السكر القومي ومدير جمعية رعاية مرضى السكر بالمنوفية،ان القوافل تستهدف متابعة أكبر عدد ممكن من المواطنين،والوصول الي تشخصيات معينة لمساعدتهم على تشخيص حالاتهم ،مؤكدًا ان أغلب الحالات تشتكي من الضغط السكر والإهمال في تناول العلاج الطبي .
ويوجه أخصائى الباطنة والسكر نصيحة للمواطنين بالتزام بالتعليمات الطبية وعدم مخالفتها حتي لاتسبب مضاعفات آخرى.

وأشاد الأهالي بأهمية القوافل الطبية التي تعتبر بمثابة دعم للأسر الغير القادرة ،مطالباً بزيادتها وتنوع التخصصات فيها.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock