أخبار متنوعة

وزارة الإسكان: صرحت عن آخر موعد لتسليم الأراضي الصغيرة

كتبت: ميرنا عرابى

وزارة الإسكان: صرحت عن آخر موعد لتسليم الأراضي الصغيرة

أعلنت “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة”، التابعة لوزارة الإسكان….أن آخر موعد لتسليم الأراضي الصغيرة اللأفراد شاملة أراضى بيت الوطن، يوافق يوم 20 سبتمبر المقبل.

وصرح المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، ….. أن سيتم منح مهلة لإستلام الأراضي السكنية الصغيرة، شاملة أراضي “بيت الوطن” التي تم تخصيصها أو التي تم إلغاؤها لعدم الإستلام وسوف تكون المهلة لمدة شهرين.

تعرف أيضًا على: وزارة النقل : المملكة السعودية وافقت على الحصول على العقود لتنفيذ المشروعات

وأوضحت “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة“، أن منح هذه المهلة بهدف التيسير على المواطنين…. وأن سيتم الإستجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من العملاء للموافقة على منح مهلة لإستلام الأراضى السكنية الصغيرة، وحرصاً من الهيئة على تحقيق القصد المرتقب من تخصيص الأراضي بمختلف مستوياتها للمواطنين بالمدن الجديدة، والقصد المرتقب من الهيئة هو إنشاء المواطنين لمساكنهم الخاصة…..بهدف الإقامة بتلك المدن….مما يؤدى خلق فرص استثمارية جديدة و يسرع من تنميتها… وبالتالى يخلق المزيد من فرص العمل و دفع ودعم عجلة التنمية الإقتصادية.

وأكد المهندس أمين غنيم، أن سيتم تطبيق المهلة المحددة بالشروط التالية: “أن سيتم تنفيذ مهلة المحددة إبتدءًا من تاريخ جاهزية الأرض للإستلام، ويلزم أن تكون الأرض خالية ولم يتم طرحها للغير…وأن يتم التنازل عن أي قضايا مرفوعة على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو جهاز المدينة…. والقيام بسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الارض من بدأ تاريخ جاهزية إستلام الارض حتى تاريخ السداد“.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock