رياضة

صراع الصدارة ينتهي بفوز أسود التيرانجا على أسود الكاميرون

صراع الصدارة ينتهي بفوز أسود التيرانجا على أسود الكاميرون

كتب:_ عمرو الزغبى

حقق منتخب الكاميرون الفوز على نظيره منتخب السنغال بنتيجة 2-0،في المباراة التي جمعتهما في السابعة مساء اليوم الجمعة 19 يناير بتوقيت القاهرة، على ملعب إستاد ” تشارلز كونان باني ” بمدينة ياموسوكرو الإيفوارية، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

سجل الهدف الأول لصالح منتخب السنغال إسماعيلا سار في الدقيقة 16 من عمر اللقاء.

تعرف أيضاً علي – أتلتيكو مدريد يفوز على ريال مدريد و يعبر إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

وأضاف حبيب ديالو هدف السنغال الثاني في الدقيقة 71.
وعزز السنغال تقدمه عن طريق نجمه ساديو ماني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من المباراة.

بينما سجل هدف الكاميرون الوحيد جان شارل كاستيليتو في الدقيقة 83.

وتضم المجموعة الثالثة إلى جانب السنغال والكاميرون كل من غينيا وجامبيا، والمقرر أن يلتقيا في ال10 مساء اليوم على نفس الملعب.
واستطاع منتخب السنغال الفوز في مباراته الأولى على منتخب جامبيا بنتيجة 2-1، بينما تعادل الكاميرون مع غينيا.

وعقب الفوز اليوم ضمن منتخب السنغال مقعده في الأدوار الإقصائية، كثاني المنتخبات الصاعدة لدور ال16 بالبطولة القارية بعد منتخب الرأس الأخضر.

وواصل منتخب السنغال تصدره جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، ويحتل المنتخب الكاميروني المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، في حين يتذيل الترتيب منتخب جامبيا بدون أى نقاط.
ويشارك المنتخب السنغالي في نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة ال17 في تاريخه، وكان أول ظهور له في نسخة عام 1965 بتونس، وحقق حينها المركز الرابع بعدما خسر من منتخب ساحل العاج بهدف دون رد.

وتوج السنغال باللقب مرة وحيدة، وذلك في النسخة الماضية والتي أقيمت في الكاميرون، وجاء التتويج بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب منتخب مصر بركلات الترجيح 5-4 عقب نهاية المباراة بالتعادل دون أهداف.

بينما يشارك المنتخب الكاميروني في البطولة القارية للمرة ال21 في تاريخه، ويأتي كرابع أكثر منتخب مشاركة في البطولة خلف منتخبات: مصر ب26 مشاركة، كوت ديفوار ب25 مشاركة، والمنتخب الغاني ب 24 مشاركة.

كما يحتل المركز الثاني في قائمة المنتخبات الأكثر تتويجاً بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 5 ألقاب: نسخة عام 1984 بكوت ديفوار، ونسخة عام 1988 بالمغرب، ونسخة عام 2000 والتل نظمتها كل من نيجيريا وغانا، ونسخة عام 2002 بمالي، ونسخة عام 2017 بالجابون، خلف المنتخب المصري صاحب المركز الأول ب7 ألقاب قارية.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock