رياضة

صافرة صينية .. لقيادة نهائي كأس آسيا 2023

صافرة صينية .. لقيادة نهائي كأس آسيا 2023

كتب: عبدالله قاسم

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تعيين الحكم الدولي الصيني ما نينغ حكمًا لنهائي كأس آسيا قطر 2023، في المباراة النهائية المقامة بين منتخب قطر ومنتخب الأردن يوم السبت الموافق 10 فبراير الجاري.

وما نينغ هو حكم ساحة دولي، من مواليد عام 1979، بدأ التحكيم الدولي منذ عام 2011، بعد تخرجه من مشروع حكام المستقبل الذي أقامه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليصبح مانينغ أحد حكام النخبة في الدوري الصيني، وحكمًا محترفًا لدى الاتحاد الصيني لكرة القدم .

تعرف أيضا على – منتخب أستراليا يفوز على إندونيسيا ويتأهل لدور ربع النهائي

وكانَ مانينغ من أبرز الأسماء التي أدرجت من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كحكَّام محترفين لتولي مهام التحكيم لمباريات كأس آسيا قطر 2023 .

حيثُ حكَّم مانينغ في بطولة كأس آسيا الحالية في أربع مباريات، أولها المواجهة التي جمعت كوريا الجنوبية والبحرين في دوري المجموعات، ثم المواجهة التي جمعت بين قطر وفلسطين في دور الـ 16، ثم المواجهة التي جمعت بين إيران واليابان في الدور الربع نهائي، وآخر مواجهة التي كانت بين الأردن وكوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي، شارَك فيها كحكم رابع.

وكانت من مشاركات مانينغ المهمة في البطولات العالمية، هي تحكيمه في كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر العام الماضي، حيثُ أسنَد الاتحاد الدولي لكرة القدم المهمة للصيني ليدير مباراة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي في الجولة الأولى من البطولة.

ولا تُعَد هذه المشاركة في النهائي القادم، كسابقة أولى لمانينغ؛ حيثُ شهدَ الصيني نهائي كأس آسيا 2019، بين قطَر واليابان، كحكم رابع، انتهت بفوز المنتخب القطري وتتويجه باللقب.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock