أخبار متنوعة

شاحنات الإغاثة الإنسانية ثقب نور في مواجهة ظلام الانتهاكات على غزة

شاحنات الإغاثة الإنسانية ثقب نور في مواجهة ظلام الانتهاكات على غزة

كتبت :خولة الكلاحشي

منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة كانت شاحنات المساعدات الإنسانية في التدفق البطئ المحتشم إلى القطاع المحاصر من الكيان ، في محاولة يائسة لسد الاحتياجات الأساسية للسكان .. الذين يعانون من نقص الغذاء والدواء والمياه والكهرباء و حتى الاتصالات .

و يمكن حصر إجمالي عدد الشاحنات تقريبا التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح البري منذ بداية الحرب الإسرائيلية: 117 شاحنة فقط .

  • توزيع الشاحنات حسب اليوم:
  • السبت 21 أكتوبر: 20 شاحنة
  • الأحد 22 أكتوبر: 14 شاحنة
  • الإثنين 23 أكتوبر: 20 شاحنة
  • الثلاثاء 24 أكتوبر: 8 شاحنات
  • الخميس 26 أكتوبر: 12 شاحنة
  • الجمعة 27 أكتوبر: 10 شاحنات
  • الأحد 29 أكتوبر: 33 شاحنة

و تنحصر طبيعة المساعدات مياه،وأدوية ومواد غذائية.

التحديات التي تواجه دخول المساعدات:

يواجه دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة العديد من التحديات .. منها الإجراءات الأمنية الإسرائيلية والمصرية، حيث تفرض إسرائيل ومصر إجراءات أمنية مشددة على معبر رفح الحدودي .. مما يؤدي إلى تأخير دخول المساعدات.

النقص في التمويل: تعاني منظمات الإغاثة الدولية من نقص في التمويل ..مما يحد من قدرتها على تقديم المساعدات الإنسانية .. الحاجة إلى التنسيق: هناك حاجة إلى تنسيق أكبر بين منظمات الإغاثة الدولية لضمان وصول المساعدات إلى المحتاجين.

تمثل شاحنات المساعدات الإنسانية أملاً للسكان الذين يعانون من الحرب في قطاع غزة .. فهي تساعدهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية، وتسهم في تخفيف معاناتهم اليومية في القطاع.

ومع ذلك، لا يزال هناك حاجة إلى المزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة .. فالحاجة ملحة إلى مساعدة دولية كبيرة للترميم بعض نت أثر هذه الحرب اللاعادلة.

تم إدخال 33 شاحنة مساعدات يوم الأحد 29 أكتوبر ..وهي أكبر كمية من المساعدات التي تدخل قطاع غزة في يوم واحد منذ بداية الحرب.


وتشمل المساعدات التي تم إدخالها في الفترة من 21 إلى 29 أكتوبر كميات كبيرة من المواد الغذائية، مثل الأرز والسكر والزيت النباتي، بالإضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية، ومواد الإغاثة العاجلة، مثل الخيام والمأوى.

تعرف أيضًا على:50 شاحنة مساعدات إنسانية تدخل معبر رفح قريبًا

وتعمل منظمات الإغاثة الدولية على تنسيق جهودها لتوفير المساعدات الإنسانية لقطاع غزة .. وقد أعلنت هذه المنظمات أنها ستكثف جهودها لتوفير المزيد من المساعدات للقطاع في الأيام المقبلة .. ومن المتوقع أن تستمر المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لأشهر قادمة فالقطاع يحتاج إلى مساعدات أكبر من ماهو متوقع.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock