أخبار متنوعة

سويلم يشارك في جلسة دور التكنولوجيا والبحث العلمي في مواجهة التغير المناخي

سويلم يشارك فى جلسة دور التكنولوجيا والبحث العلمي في مواجهة التغير المناخي

كتبت: نادين حشاد

شارك وزير الموارد المائية والري الدكتور “هاني سويلم” فى الجلسة المنعقدة ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياة والذي يتناول مناقشة البعد الاقتصادي الخاص بقطاع المياة في مصر .. ودور التكنولوجيا والبحث العلمى فى مواجهة التغير المناخى.

حيث شارك هذا الإجتماع وزير الموارد المائية والري الأسبق السيد الأستاذ الدكتور “محمود أبو زيد” وقام الدكتور “سويلم” بتوجيه التحيه له وللسادة الحضور الذين قاموا بمشاركة هذا الإجتماع .. منهم رئيس اللجنة العلمية لإسبوع القاهرة للمياه السيد الأستاذ الدكتور”صفوت عبد الدايم” .. وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحى الأسبق السيد الأستاذ الدكتور “عبد القوى خليفة” وجميع السادة الباحثين والأساتذة.

وقال الدكتور “سويلم” أن مصر تمتلك الكثير من الخبرات في مجال المياه .. وأن التحديات التي تواجهها مصر في قطاع المياه يحتاج إلى وضع حلول معتمدة علي الإبتكار والبحث العلمي وإنشاء دراسات بحثية .. على أن تعتمد البحوث العلمية على وجود بحوث تطبيقية تتعامل مع التحديات .. التي تواجه مجال المياه ويمكن تنفيذ هذه البحوث علي أرض الواقع.

كما أشار الدكتور “سويلم” إلى ضرورة التوسع في البحث العلمي .. والقدرة على مواجهة الهجرة غير الشرعية واللاجئين، وأيضًا مواجهة التغيرات المناخية وباقي التحديات التي تواجه قطاع المياه .. والعمل على رفع كفاءة استخدام المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي وكيفية التعامل مع الظواهر المناخية والسيول.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock