رياضة

ساو باولو البرازيلي يعلن انفصاله عن مدربه دوريفال جونيور من أجل استدعائه لقيادة منتخب السامبا

ساو باولو البرازيلي يعلن انفصاله عن مدربه دوريفال جونيور من أجل استدعائه لقيادة منتخب السامبا

كتب:_ عمرو الزغبى

أعلن نادي ساو باولو البرازيلي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل”إكس” في الساعات الأخيرة من يوم أمس، عن رحيل مديره الفني “دوريفال جونيور”؛ من أجل توليه مهمة قيادة منتخب البرازيل خلال الفترة المقبلة.

تعرف أيضاً علي..موعد مباراة بارباستور وبرشلونة في كأس الملك

وفي وقت سابق قام الاتحاد البرازيلي بإقالة المدير الفني السابق لمنتخب السامبا “فيرناندو دينيز” والذي تولى في يوليو الماضي قيادة المنتخب البرازيلي بشكل مؤقت، خلفا للمدرب ل “رامون مينيزيس”.

وقال نادي ساو باولو في بيانه الرسمي: “إن رحيل المدرب “دوريفال جونيور” جاء بناء على رغبته تولي قيادة المنتخب البرازيلي”.

وقال دوريفال جونيور: “ أسعى لتحقيق حلمي الشخصي، بقيادة المنتخب البرازيلي وهو الأمر الذى ما كان ممكنا لولا حصوله على التقدير من خلال تدريبي لنادي ساو باولو”.

كما وجه دوريفال الشكر لنادي ساو باولو قائلا: “أنا أشكركم على كونكم جزءا من حياتي المهنية وعلى الفترة العظيمة التى قضيناها معا في إعادة مجد النادي تحت رئاسة مجلس إدارة كفئ، ومع الاستثمار في البنية التحتية والتخطيط في السنوات الأخيرة.

أصبح ساو باولو مستعدا لاستقبال أكثر المحترفين المؤهلين”.
وختم دورفيال: “أود أيضا أن أشكر المشجعين على كل حبهم ودعمهم لي خلال فترة قيادته للفريق”.

وجاء أيضا في بيان ساو باولو: “إن دعوة “دوريفال” لقياده المنتخب الوطني، هي دليل على أننا على الطريق الصحيح، ففي عام 2021، كان الاتحاد البرازيلي قد استدعى بالفعل “موريسي راماليو”، والأن جاء دور دوريفال، الذي كان لديه اقتراح بتعديل وتمديد العقد مع ساو باولو حتى عام 2026 مع كل ضمانات الاستقرار”.

وعلق رئيس نادي ساو باولو لكرة القدم “خوليو كاساريس” في رسالة دوريفال عبر الموقع الرسمي للنادي قائلا: “كل ما تبقى هو أن أتمنى لك حظا سعيدا في التحدي الجديد”.

وبرغم عدم خوض “دوريفال جونيور” مدرب البرازيل الجديد أى تجربة تدريبية خارج البرازيل، إلا إنه يمتلك خبرات كبيرة مع كرة القدم البرازيلية، من خلال مسيرته التي تمتد لأكثر من عقدين من الزمن.

نجح خلالهم في قيادة العديد من الفرق البرازيلية، مثل: كروزيرو، قرطبة، فاسكو دا جاما، سانتوس، أتلتيكو مينيرو، إنترناسيونالي، فلامنغو، بالميراس، وانتهى بقيادة ساو باولو.

وحقق دوريفال العديد من الألقاب خلال مسيرته، كان أبرزها التتويج بلقب “كوبا ليبرتادوريس” في عام 2022 مع فلامنغو على حساب فريق “أتلتيكو بارانينسي”.

كما فاز بألقاب: دوري كاراترينسي مع فيغيرنسي، دوري بيرنامبوكانو مع سبورت ريكيف، دوري بارانينسي مع قرطبة، والفوز بدوري باوليستا مرتين، وبكأس البرازيل مرة مع نادي سانتوس،
وتوج بريكوبا سودأمريكانا، ودوري غاوتشو مع إنترناسيونالي، دوري بارانينسي مع أتلتيكو بارانينسي، بينما كانت آخر بطولاته كأس البرازيل 2023 مع ساو باولو..

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock