رياضة

ريال مدريد يُعلن اعتزال الألماني توني كروس بعد بطولة يورو 2024

كتبت: داليا أشرف

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء عن رغبة لاعبه الألماني توني كروس في إنهاء مسيرته مع الملكي واعتزال كرة القدم بعد نهاية بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقرر إقامتها في دولة ألمانيا بشهر يونيو المقبل.

 

حيث أصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا اليوم الثلاثاء يخاطب خلاله مشجعي الفريق الملكي حول إعلان انتهاء مسيرة توني كروس مع الفريق، واعتزاله بعد نهاية بطولة يورو 2024.

 

ريال مدريد يصدر بيان رسمي حول اعتزال توني كروس

 

وقد عبر بيان ريال مدريد الرسمي الصادر حول اعتزال توني كروس عن الإمتنان والمحبة الشديدة للاعب، الذي أصبح جزءًا من تاريخ ريال مدريد وأحد أبرز الأساطير العظيمة للملكي وكرة القدم العالمية بوجه عام.

تعرف أيضاً علي..أنتوني موديست يؤازر علي معلول عقب تعرضه للإصابة

 

وأضاف البيان قائلًا: ” لقد وصل توني كروس إلى النادي الخاص بنا في عام 2014، وكان لاعبًا أساسيًا في واحدة من أنجح الفترات في تاريخ ريال مدريد الممتد على مدى 122 عامًا”.

 

وتابع البيان أن اللاعب توني كروس توج رفقة منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وحصد مع نادي بايرن ميونخ عددًا من الألقاب، حيث فاز بكأس أوروبا مرة واحدة، وحقق كأس العالم للأندية مرة واحدة، وكذلك بطولة كأس السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى تحقيق لقب الدوري الألماني ثلاث مرات، كؤوس ألمانيا ثلاث مرات، كما حقق كأس السوبر الألماني مرتين.

توني كروس

 

أما على المستوى الفردي، فقد انضم توني كروس إلى تشكيل الفيفا ثلاث مرات،وفاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم تحت 17 سنة 2007 في كوريا،كما وقع الإختيار عليه كأفضل صانع ألعاب في عام 2014 من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

وأتم البيان :”أن توني كروس سيبقى في قلوب جميع مشجعي مدريد لتميزه في كرة القدم ولأنه لاعب قدم كل شيء لهذا القميص، ويمثل القيم الحقيقة لريال مدريد، كما يتمنى له النادي ولعائلته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته”.

تعرف أيضاً علي..أنتوني موديست يؤازر علي معلول عقب تعرضه للإصابة

ألقاب توني كروس مع ريال مدريد

 

توني كروس

 

وقد قضى توني كورس داخل ريال مدريد عشرة مواسم منذ انضمامه من بايرن ميونخ الألماني عام 2014، حيث حقق 22 لقبًا في 463 مباراة حتى الآن وهم 4 كؤوس أوروبية، وحقق كأس العالم للأندية 5 مرات، بالإضافة إلى 4 كأس السوبر الأوروبي، كما حقق 4 ألقاب من الدوري الإسباني، ولقب وحيد كأس الملك، إضافة إلى 4 سوبر كؤوس من اسبانيا.

 

وفي سياق متصل يواجه ريال مدريد منافسه بوروسيا دورتموند في إطار منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا، في الأول من شهر يونيو المقبل على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock