رياضة

ريال مدريد يعلن مشاركته رسميًا في كأس العالم للأندية عام 2025

كتبت: داليا أشرف

ريال مدريد يعلن مشاركته رسميًا في كأس العالم للأندية عام 2025

 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني بشكل رسمي عن مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية “كأس انتركونتيننتال” بنسختها الجديدة العام المقبل 2025 نافيًا عما تردد حول غياب الفريق عن النسخة الجديدة من البطولة.

فقد أصدر ريال مدريد اليوم الإثنين بيانًا رسميًا عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس “تويتر سابقًا” يكشف خلاله مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل.

 

حيث أفاد البيان أن نادي ريال مدريد لم يشكك في أي وقت مشاركته في كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة التي سينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في الموسم المقبل 2024-2025، حيث سينافس النادي كما هو مخطط له في المسابقة بقدر أكبر من الحماس، حيث تجعل تلك البطولة الملايين من مشجعي الملكي حول العالم يحلمون بالتتويج باللقب.

ريال مدريد

*كارلو أنشيلوتي يكشف موقفه من المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية 2025*

اننشيلوتي

وقد سبق وأن صرّح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أنه لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية “كأس انتركونتيننتال” الجديدة 2025 بسبب قلة المقابل المادي الذي سيمنحه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

حيث كشف أنشيلوتي أن مباراه ريال مدريد الواحدة تساوي 20 مليون يورو، فيما يريد فيفا أن يعطي ريال مدريد في البطولة بأكلمها 20 مليون يورو، وحسبما أشار أنشيلوتي فإن هذا سبب رفضه للمشاركة في البطولة.

تعرف أيضا على -نوران جوهر تتوج ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش في نهائي مصري 

*الفرق المتأهلة لبطولة كأس العالم للأندية 2025*

كأس العالم للأندية عام 2025

وتضم بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة 32 فريقًا، وقد نجح في التأهل إلى البطولة كلا من: نادي بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، إنتر ميلان، بورتو، بوروسيا دورتموند، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، بنفيكا، سالزبورج، من قارة أوروبا، فيما تأهل من قارة أفريقيا نادي الترجي الرياضي التونسي، صن داونز الجنوب إفريقي، وتأهل من قارة آسيا نادي أولسان هيونداي، أما عن القارة الأوقيانوسية فقد تأهل منها نادي أوكلاند سيتي، وتأهل فريق ريفر بليت ممثل قارة أمريكا الجنوبية.

وقد حسم أبطال القارات مقاعد التأهل للبطولة مباشرة والمتمثلين في النادي الأهلي، الوداد البيضاوي المغربي، الهلال السعودي، العين الإماراتي، أوراوا ريد الياباني، تشيلسي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، مونتيري، سياتل ساوندرز، كلوب ليون، بالميراس، فلامينجو، وفلومينينسي.

فيما يظل 4 مقاعد فقط في البطولة والتي من المقرر أن يشغلها بطل كأس الكونكاكاف وبطل كأس الليبرتادوريس، وكذلك مقعد بالتصنيف للبطولة وبطل الدورى الأمريكي منظم كأس العالم للأندية بنسختها الموسعة والتي من المقرر انطلاقها يوم 15 يونيو العام المقبل 2025 وتستمر قرابة شهر أي حتى 13 يوليو من العام نفسه.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock