رياضة

ريال مدريد يستعيد عافيته في الدوري الإسباني بعد تغلبه على ريال بتيس 2-0

كتبت: فاطمة الزهراء مرتضى

ريال مدريد يستعيد عافيته في الدوري الإسباني بعد تغلبه على ريال بتيس 2-0

انتهى اللقاء الناري الذي جمع بين ريال مدريد ونظيره ريال بتيس مساء اليوم الأحد على أرض ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل الملكي بحضور 84 ألف مشجع، في ختام منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024/2025،وذلك بفوز ريال مدريد بهدفين دون رد.

في بداية اللقاء المنتظر أخفق مبابي باقتناص عرضية مررها كارفاخال، ويبدو أن الملكي لايزال يعاني من صعوبة في اقتناص الفرص الهجومية كما في مبارياته السابقة، وعلى الرغم من المحاولات الهجومية الخطيرة لكن حارس بتيس كان بالمرصاد.

وفي الدقيقة الـ37 كادت هجمة من الجهة اليسرى عن طريق فينيسيوس أن تحقق هدفًا للريال ولكنها باءت بالفشل.

وفي آخر دقائق الشوط الأول كادت تمريرة عرضية من كارفاخال أن تحقق هدفًا عن طريق مبابي لكن سرعان ما تمكن دفاع بتيس من إضاعتها وتحولت إلى ركنية وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني كان الملكي يسعى لتكثيف محاولاته الهجومية للضغط على مرمى بتيس ولكن مبابي أهدر تسديدة من فينيسيوس وبعدها تم احتسابها تسلل.

ومع استمرار المحاولات للتسديد في شباك بتيس تصدى حارس بيتيس لتسديدة قوية من رودريغو، ووسط كل هذه المحاولات وفي الدقيقة الـ58 هدد الزلزولي شباك الريال بهجمة خطيرة ولكنها باءت بالفشل.

وبعد طول انتظار جاء الهدف الأول من توقيع مبابي في الدقيقة الـ67 بعد تمريرة من فالفيردي، وضاعف النتيجة في الدقيقة الـ 75 وسجل الهدف الثاني من ضربة جزاء.

والجدير بالذكر أن أداء ريال مدريد كان دون المستوى المنتظر ومخيب للآمال في الجولات السابقة حيث كانت الجماهير تأمل في رؤية أداء أقوى من كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي، فقد كانت البداية متعثرة بعد التعادل في مواجهتين ضد مايوركا ولاس بالماس في الجولة الأولى والثالثة، وحقق الريال انتصارًا وحيدًا على بلد الوليد في الجولة الثانية، وتمكن اليوم من مصالحة جماهيره بالفوز الثمين أمام ريال بتيس.

تعرف أيضا على – رسميًا… الأهلي يضم المدافع المغربي أشرف داري لمدة 4 سنوات

*تشكيل ريال مدريد أمام ريال بتيس في الجولة الرابعة*

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا
رباعي الدفاع: فيرلاند ميندي، أنطونيو روديجر، إيدير ميليتاو، كارفاخال
ثلاثي الوسط: أوريلين تشواميني، فيديريكو فالفيردي، داني سيبايوس
ثلاثي الهجوم: فينيسيوس جونيور، مبابي، رودريجو

*برشلونة في الصدارة ..تعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة الرابعة*

يحتل برشلونة صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة حققها بعد فوزه في مواجهاته الأربع في الدوري والتي كان آخرها الفوز الكاسح أمام بلد الوليد بسباعية نظيفة.
وتمكن ريال مدريد بعد مواجهة اليوم الحاسمة من العودة لمكانه الصحيح في الدوري الإسباني والتقدم في الترتيب ليحتل الوصافة رافعًا رصيده لـ 8 نقاط من خلال فوزين وتعادلين.
أما أتلتيكو مدريد يأتي في المركز الثالث برصيد 8 نقاط بعد فوزين وتعادلين، فياريال في المركز الرابع بنفس عدد النقاط بعد تحقيق فوزين وتعادلين، غيرونا في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، وألافيس سادسًا بنفس عدد النقاط مع غيرونا.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock