رياضة

ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الإسباني

ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الإسباني

كتب:-عبدالله قاسم

توِّج نادي ريال مدريد الإسباني، بلقب بطولة كأس السوبر الإسباني قبل قليل، بعدما إستطاع الميرينغي هزيمة غريمه التقليدي نادي برشلونة الإسباني، في نهائي الكأس، برباعية مقابل هدف وحيد، على ملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية .

تعرف أيضا على – منتخب كوت ديفوار يفوز بهدفين في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية

جاءت أحداث الشوط الأول مثيرة، حيث إستطاع الميرينغي تحطيم معنويات البرشا بهدفين في أول عشرة دقائق لتعلن الكتيبة المدريدية سيطرتها على المباراة، حيثُ جاء الهدف الأول بأقدام البرازيلي فينيسيوس بعد بينية مبهرة من أقدام بيلنغهام .

ليعد الميرينغي الكرَّة في الدقيقة العاشرة من وقت المباراة، ويسجل الهدف الثاني بأقدام البرازيلي بعد بينية من زميله رودريغو، وبعدما إستطاع الهجوم المدريدي تخطي الدفاعات المتقدمة للبرشا.



حاول برشلونة إعادة الأمور لنصابها الصحيح في محاولات شبه حاسمة لكن تصدَّى لها حارس ريال مدريد أندري لونين بشكلٍ أنقذ فيه شباكه، لكن لفاندوفيسكي كان له رأي آخر، عندما سدد ضربة من حدود منطقة الجزاء وأركنها في مرمى الحارس ليسجل الهدف الأول للبرشا في الدقيقة 32.

لكن بعد ثلاث دقائق أعاد فينيسيوس الكرَّه، لكن هذه المرة بعدما إرتكب مدافع برشلونة أراوخو تدخلًا على البرازيلي، كان مبالغًا فيه، مما جعل الحكم يحتسب ركلة جزاء لصالح مدريد ويمنح أراوخو البطاقة الصفراء.

وإستطاع البرازيلي تسجيل هدفه الثالث في شوطٍ واحد، ليمنح فيما بعد لقب رجل المباراة .

وفي الشوط الثاني إستطاع الميرينغي قتل الطموح البرشلوني في العودة بعدما سجَّل رودريجو الهدف الرابع، في الدقيقة 64، ليعطي العلامة الكاملة لفريقة، وعلامة الاطمئنان في حصولهم على لقب البطولة .

لم يعد فريق برشلونة بحال أفضل في الشوط الثاني في ظل السيطرة التي كانت شبه كاملة من قبَل الميرينغي، ومما زاد الأمر صعوبة على البرشا هو الطرد الذي منحه الحكم لأراوخو بعدَ تدخلٍ عنيف على فينيسوس. ليزيد طين المدرب تشافي بلَّة .

ليتوَّج نادي ريال مدريد في اللقب للمرة الـ 13 في تاريخه،ويحمل كأسًا غاليًا من أفواه غريمه التقليدي برشلونة .

لمعرفة المزيد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock