أخبار متنوعة

روسيا: تسمح لأكثر من 30 دولة من بينهم مصر بالتداول بسوق عملتها المحلية

روسيا: تسمح لأكثر من 30 دولة من بينهم مصر بالتداول بسوق عملتها المحلية

كتبت:- رحمة محمود

اعتمدت روسيا قائمة تضم عدد من الدول يعتبرها الكرملين صديقة ومحايدة، حيث سمحت للبنوك والمضاربين منها بالتداول في سوق الصرف الأجنبي والأسواق المالية فى روسيا.

حيث جاء ذلك في خطوة تهدف لجعل التحويل مباشر للعملات الوطنية للدول الصديقة والمحايدة وتعمل على تشكيل عروض الأسعار المباشرة للروبل أكثر كفاءة.

حيث قالت الحكومة الروسية في بيان لها أن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة كفاءة آلية التحويل المباشر للعملات الوطنية إلى الدول الصديقة والمحايدة، وتشكيل عروض الأسعار المباشرة للروبل، وذلك لتلبية طلب الاقتصاد الروسي على المدفوعات بالعملة الوطنية”.

وقال نائب وزير المالية أليكسي مويسيف، إن روسيا كانت رهينة جزئيا لسياستها الخاصة في تعزيز استخدام الروبل في التسويات الدولية.

روسيا: تسمح لأكثر من 30 دولة من بينهم مصر بالتداول بسوق عملتها المحلية

تضمنت القائمة المعتمدة أكثر من 30 دولة، من ضمنهم مصر وبيلاروسيا وكازاخستان، وأوزبكستان والجزائر والبحرين والصين وقطر والمغرب والمملكة العربية السعودية والإمارات وجنوب أفريقيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع قانونا يسمح للبنوك والوسطاء الأجانب من البلدان الصديقة بالمشاركة في تداولات سوق النقد الأجنبي في روسيا

تعرف أيضاً علي..العائلة الملكية الأردنية تشارك فى عدة فاعليات للأمم المتحدة

ووفقا لموقع ناسداك الأمريكي ، منذ أن أرسلت موسكو قوات إلى أوكرانيا في فبراير 2022، تعمل روسيا على توسيع نطاق وصول الدول الصديقة إلى بنيتها التحتية المالية، بعد أن تم تجميد روسيا إلى حد كبير عن الأنظمة والعملات الغربية.

وتعتبر روسيا الدول التي فرضت عقوبات عليها بسبب ما خاصة في أوكرانيا دول “غير ودية”.

وذكرت بورصة موسكو، أكبر بورصة في روسيا، إن فرص معاملات العملات الأجنبية سوف تتسع اعتبارًا من 25 سبتمبر، مع إضافة معاملات زوج العملات الدرهم والروبل، مع التسويات بالروبل.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock