رياضة

رسميًا الزمالك يتأهل لنهائي الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه عقب إقصاء دريمز الغاني

كتبت: داليا أشرف

 

الزمالك يتأهل لنهائي الكونفدرالية بعد إقصاء دريمز الغاني

 

نجح نادي الزمالك في خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية بكأس الكونفدرالية الأفريقية بعدما تمكن من هزيمة فريق دريمز الغاني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

حيث سجّل اللاعب “حمزة المثلوثي” الهدف الأول مبكرًا لصالح نادي الزمالك بعد تمريرة متقنة من جانب اللاعب “أحمد سيد زيزو” في الدقيقة 12 من عمر شوط اللقاء الأول.

 

كما أحرز المهاجم “سامسون أكينيولا” هدف اللقاء الثاني لصالح نادي الزمالك في الدقيقة 27 بصناعة من اللاعب “مصطفى شلبي”.

وفي الدقيقة 59 واصل الزمالك سيطرته الهجومية البارزة بتسجيل الهدف الثالث من أجل توسيع الفارق أمام فريق دريمز الغاني، حيث تمكن اللاعب “مصطفى شلبي” من تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة من جانب المهاجم التونسي “سيف الدين الجزيري” لتسكن الكرة شباك حارس مرمى فريق دريمز.

 

لينتهي اللقاء بفوز عريض لصالح نادي الزمالك على أصحاب الأرض فريق دريمز الغاني بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد؛ ليصعد الزمالك للمباراة النهائية بكأس الكونفدرالية الأفريقية على أن يواجه الفائز من لقاء نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري.

تعرف ايضا على -النادي الأهلي يحكم بأحكامه ويبلغ نهائي الكاف عقب الفوز على مازيمبي

وفي سياق متصل فقد حقق الزمالك التعادل السلبي أمام دريمز الغاني في لقاء ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية على استاد القاهرة الدولي يوم الأحد الماضي، بعدما أضاع الأبيض عددًا من الفرص الهجومية للتسجيل؛ ليتمكن الزمالك من الصعود لنهائي الكونفدرالية الأفريقية من ملعب بابا يارا معقل الفريق الغاني.

 

*الزمالك يصل للمباراة النهائية للمرة الثانية بالكونفيدرالية الأفريقية*

وقد استطاع الزمالك بعد فوزه على دريمز الغاني أن يصل لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعدما صعد للمباراة النهائية عام 2019، واستطاع الزمالك أن يحقق اللقب عقب الفوز على فريق نهضة بركان المغربي.

وتعد المشاركة الحالية لنادي الزمالك ببطولة الكونفدرالية الأفريقية هي المشاركة الرابعة للفريق الأبيض في تاريخه، حيث شارك الزمالك في البطولة الأفريقية عام 2015 وتعرض للإقصاء من دور نصف النهائي على يد فريق النجم الساحلي التونسي، ثم عاد للمشاركة عام 2018 لكنه ودع البطولة من الدور الأول بعد تلقيه الخسارة أمام فريق ويلايتا ديشا الإثيوبي، إلى أن عاد الزمالك مرة أخرى للمنافسة بموسم 2019 وتوج بالبطولة على حساب فريق نهضة بركان.

 

*التشكيل الرسمي لفريق دريمز الغاني أمام الزمالك بدور نصف نهائي الكونفدرالية*

وقد جاء التشكيل الرسمي لدريمز الغاني لمواجهة نادي الزمالك مساء اليوم لدور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية على النحو التالي:

حراسة المرمى: سولومون أجباسي.

خط الدفاع: مكارثي أوفوري، عبدول جاليلو، إريك دانسو بواتنج.

خط الوسط: سليمان سوهيوني، جودفريد أتواهيني، إمانويل أجايي، ديريك أجايي، عبد العزيز عيسى.

خط الهجوم: جون أنطوي، أجينيم بواتنج منساه.

*التشكيل الرسمي لنادي الزمالك*
بدأ البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لنادي الزمالك، لقاء اليوم أمام فريق دريمز الغاني بالكونفيدرالية الأفريقية بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد، أحمد فتوح.

خط الوسط: زياد كمال، نبيل عماد “دونجا”، مصطفى شلبي، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري، سامسون أكينيولا.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock